السبت 4 مايو 2024| آخر تحديث 9:50 04/25



إتحاد الصحفيين الرياضيين المغاربة بجهة سوس ماسة يُنظم ورش عمل تفاعلية حول مبادئ الصحافة الرياضية ( فيديو )

إتحاد الصحفيين الرياضيين المغاربة بجهة سوس ماسة يُنظم ورش عمل تفاعلية حول مبادئ الصحافة الرياضية ( فيديو )

الطاهر أقديم – تيزبريس

نظم إتحادالصحفيين الرياضيين المغاربة فرع جهة سوس ماسة، مع مجموعة من الجمعيات واللجنة الأولمبية المغربية والجامعة المغربية لكرة القدم، بالإضافة إلى وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، (نظم) ورش عمل تفاعلية حول مبادئ الصحافة الرياضية وأخلاقيات المهنة.

وتخللت هذه الورشات التي إحتضنتها مدرسة حسان بن ثابت بمنطقة أورير عمالة أكادير إداوتنان، مسابقات تحفيزية وعروض تقديمية ومناقشات مفتوحة حول دور الصحافة الرياضية في المجتمع وكيفية تأثيرها على الرياضة المغربية.

وقدم أعضاء الإتحاد المذكور، نماذج عمل وتقارير صحفية مميزة في مجال الرياضة، وشاركوا التلاميذ في نقاشات بناءة حول أهمية النقد الرياضي ودور الصحافي الرياضي في توجيه الرأي العام وتشجيع الروح الرياضية.

وهدفت هذه الورشات التكوينية إلى تعزيز الوعي التربوي والإجتماعي لدى التلاميذ حول دور الصحافة الرياضية فضلا عن أهميتها في بناء مجتمع رياضي متقدم ومسؤول.

هذا ويعتزم فرع إتحاد الصحافيين الرياضيين بجهة سوس ماسة، تنظيم مجموعة من الأنشطة بالجهة خلال الأيام القادمة، وخلق شراكة وتعاون بهدف الإرتقاء بالصحافة الرياضية.

ومن أبرز هذه الأنشطة، دورة تكوينية للصحافيين الرياضيين بمدينة أكادير، يؤطرها كل من عبد الهادي الناجي رئيس إتحاد الصحافيين المغاربة وعادل الرحموني الكاتب العام للإتحاد، بالإضافة إلى تنظيم ورشات تكوينية بمجموعة من المدارس التعليمية بأقاليم جهة سوس ماسة.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.