الإثنين 29 أبريل 2024| آخر تحديث 3:50 04/09



تيزنيت : شكاية من مستفيد تلاحق برنامج “أوراش” بسبب حرمانه من مستحقاته

تيزنيت : شكاية من مستفيد تلاحق برنامج “أوراش” بسبب حرمانه من مستحقاته

وجهت رئيسة جمعية الخير لتسيير ورعاية دار الطالبة أنزي، ملتمسا لعامل اقليم تيزنيت من اجل التدخله لتسوية الوضعية المادية لأحد المستخدم ( عبد الله بوهذا) ، الذي يشتغل مع الجمعية في اطار برنامج اوراش منذ 15 دجنبر 2023 ، ولم يتسلم راتبه منذ ذلك الحين الى حدود الساعة .

وأورد الملتمس ، أن الوضعية القانونية لهذا المستخدم سليمة سواء من حيث الشروط اللازم توفرها في المترشح للاستفادة في اطار هذا البرنامج او من حيث الوثائق الواجب ابداعها لدى المشغل او لدى الوكالة الوطنية للتشغيل والكفاءات بتيزنيت او لدى صندوق الضمان الاجتماعي بتيزنيت .

وقد أقدم المعني بالأمر ،وفق الملتمس ذاته ، مرار وتكرارا الى ابداع شكايته لدى المؤسسات المعنية بالأمر،من اجل تسوية وضعيته المادية مع المسؤولين، لكن دون جدوى .

وأكد الملتمس أن الجمعية في شخص رئيستها، لم تدخر جهدا للاستفسار عن سبب هذا الاشكال المطروح مع كل من المسؤولين بوكالة التشغيل والكفاءات بتزنيت التي صرحت من جانبها ان الوضعية القانونية للمستخدم سليمة، أو بوكالة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بتيزنيت دون اي حل يتبادر في الافق  ،مشدّدة على ان الجمعية تقوم بجميع التزاماتها نحو المستخدم من قبيل التصريح الشهري لدى صندوق الضمان الاجتماعي من اجل ضمان استفادته من راتبه الشهري كغيره من المستخدمين.

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.