الإثنين 29 أبريل 2024| آخر تحديث 3:37 03/04



تيزنيت :مرافعات ساخنة لدفاع معتقلي”العمارة المنهارة”

تيزنيت :مرافعات ساخنة لدفاع معتقلي”العمارة المنهارة”

تُواصل الغرفة التلبسية بالمحكمة الابتدائية بتزنيت ،مناقشة ملف انهيار عمارة في طور البناء وسط المدينة  شهر نونبر الماضي في حادث مميت خلف قتلى وجرحى.

وخلال جلسة اليوم ( الإثنين ) ، عرفت أطوار المحاكمة التي يتابع فيها  أربعة أشخاص في حالة اعتقال بالسجن المحلي بوصنصار، من بينهم المهندس المعماري، والمهندس صاحب مكتب الدراسات المكلف بتتبع المشروع، والمهندس صاحب مكتب المراقبة، والمقاول صاحب الشركة المكلفة بالبناء، ( عرفت ) مرافعات ساخنة من طرف دفاع المتهمين المعتقلين من خلال الدفوعات الشكلية حيت طالب الدفاع ببطلان محاضر الضابظة القضائية، بناء على أن القضية لا تكتسي حالة التلبس ، فالعمارة إنهارت و لم يتم تقديم المتهمين الا بعد مرور أزيد من شهر .

كما استغرب الدفاع السرعة التي أحال بها قاصي التحقيق الملف على المحكمة ،و أعتبر أن الملف يتكون من ملف تقني كبير و كان على قاضي التحقيق أن يواصل فيه التحري و البجث من أجل الوقوف على حيثيات الملف.

و وصف الدفاع قبول صاحب العمارة كمطالب بالحق المدني يعتبر مهزلة ويتناقص مع روح القانون، مطالبا من خلال الدفوعات الشكلية بإجراء بحث تكميلي في الملف.

و قرّر رئيس الجلسة رفض الدفوعات الشكلية لهيئة الدفاع، في ظل تخلّف  المستثمر صاحب العمارة عن الحضور رغم توصله بالإستدعاء . 

وعن الشكاية المباشرة ضد صاحب العمارة، التي تقدم بها المقاول ، فقد أعلن رئيس الجلسة أنها أخذت مجرها و سيتم  البث فيها وفق القانون.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.