السبت 27 أبريل 2024| آخر تحديث 4:37 02/28



سوس ماسة .. CDT تستنكر وترفض كل التوقيفات والإجراءات التعسفية التي استهدفت نساء ورجال التعليم على خلفية الحراك التعليمي.

سوس ماسة .. CDT  تستنكر وترفض كل التوقيفات والإجراءات التعسفية التي استهدفت نساء ورجال التعليم على خلفية الحراك التعليمي.

بيـــان

عقد المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكنفدرالية الديمقراطية للشغل سوس ماسة مساء يوم الإثنين 26 مارس 2024 ، لقاء مع مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة، وقف خلالها على كل أشكال التعسف والتجاوزات غير المسبوقة التي طالت عددا من نساء ورجال التعليم على خلفية الحراك التعليمي .

اللقاء كان مناسبة لتجديد رفض المكتب الجهوي لكل التوقيفات والعقوبات باعتبار كل ذلك فاقدا للشرعية القانونية وخرقا سافرا لكل الأعراف والقوانين الوطنية والدولية الكافلة للإحتجاج السلمي والحق في الإضراب.

 وتبعا لذلك يعلن المكتب الجهوي للرأي العام التعليمي ما يلي :

  1. إدانته الشديدة للمنهجية التي اعتمدتها الوزارة في التعامل مع الملف منذ البداية وإصرارها على إذلال نساء ورجال التعليم وفرض الأمر الواقع بأساليب بائدة.
  2. رفضه القاطع للبدعة الجديدة للوزارة والمتمثلة في توقيع المعنيين لإلتزامات تفتقد للشرعية القانونية مقابل استئناف العمل.
  3. دعوته إدارة الأكاديمية إلى إرجاع الموقوفين إلى مقرات عملهم وسحب كل العقوبات التي لن تزيد الوضع إلا تأزما.
  4. تضامنه المبدئي مع كل الموقوفات والموقوفين وكل الذين صدرت في حقهم قرارات تعسفية ومتابعة الملف عن قرب إقليميا وجهويا ووطنيا.
  5. دعوة عموم نساء ورجال التعليم إلى المزيد من اليقظة والإلتفاف حول إطارهم العتيد النقابة الوطنية للتعليم للتصدي لكل ما من شأنه النيل من كرامتهم والمساس بمكتسباتهم عبر تاريخ حافل بالنضال المبدئي الصامد دفاعا عن مدرسة عمومية مجانية وذات جودة وعن الحقوق والمطالب المشروعة لكافة نساء ورجال التعليم.

 

    وعاشت النقابة الوطنية للتعليم CDT صامدة مناضلة.                                                   

المكتب الجهوي







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.