الإثنين 29 أبريل 2024| آخر تحديث 5:45 08/25



كلميم:عقوبات مخفّفة لذوي سوابق في القتل و الإغتصاب و السرقة.. يغضب أسرة ضحية اغتصاب جديدة

كلميم:عقوبات مخفّفة لذوي سوابق في القتل و الإغتصاب و السرقة.. يغضب أسرة ضحية اغتصاب جديدة

أدانت غرفة القضايا الجنحية التلبسية بالمحكمة الإبتدائية بكلميم ،نهاية شهر يوليوز الماضي، متهما بهتك عرض فتاة قاصر ( 13 سنة )  بالحبس النافذ وغرامة مالية قدرها 500 درهم مع تعويض مدني قدرته المحكمة بــ 15 الف درهم .

وقضت هيئة المحكمة ابتدائيا ، بإدانة المتهم (ع. ن) ، بستة أشهر حبسا نافذا، وذلك على خلفية اتهامه بالتغرير بقاصرين وهتك عرض بدون عنف، وذلك منتصف شهر يونيو الماضي، حيث كانت قد تقدمت أسر الضحايا بشكاية للنيابة العامة في الموضوع”. تفيد ذات المصادر.

وفق المعطيات الأولية التي حصلت عليها تيزبريس ، فان المتهم البالغ من العمر 28 سنة، هو من ذوي السوابق القضائية، سبق له أن قضى 08 أشهر حبسا نافذا سنة 2014 على خلفية قضية الضرب والجرح ، و  04 أشهر حبسا نافذا سنة 2014 على خلفية قضية الهجوم على مسكن الغير ، و  سنتين حبسا نافذا سنة 2015 على خلفية قضية القتل الخطأ ، و 06 أشهر حبسا نافذا سنة 2017 على خلفية قضية الضرب والجرح والسكر، و  03 سنوات حبسا نافذا سنة 2019 على خلفية قضية الاغتصاب.

و استغربت أسرة الضحية في إتصال مع موقع تيزبريس، عدم متابع الجاني جنائيا رغم سوابقه الخطيرة في جرائم الإعتصاب، و الإكتفاء فقط بالحكم عليه بستة أشهر ،حيت اعتبرت أن هذا  الحكم مخفف ولايتناسب مع الأفعال الاجرامية المنسوبة اليه .

وعلى اثر هذا الحكم ، استأنفت أسرة الضحية هذا الحكم و كانت أولى الجلسات يوم التلاثاء الماضي في انتظار الجلسة الثانية المزمع عقدها الأسبوع المقبل .

و علمت الجريدة أن اسرة الضحية ، لجأت إلى إحدى الجمعيات  التي تعنى بحقوق الطفل من أجل مؤازرتها في هذا الملف .







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.