الخميس 28 مارس 2024| آخر تحديث 10:23 05/13



امزالن واملن تسدل الستار على برنامج تكوين النساء المنتخبات بالاقليم

امزالن واملن تسدل الستار على برنامج تكوين النساء المنتخبات بالاقليم

اسدل الستار، اليوم السبت 13 ماي 2023، على البرنامج التكويني و التأطيري قيادات نسائية: مواكبة و تنمية القدرات التدبيرية والتواصلية للنساء بإقليم تيزنيت الذي تنفذه جمعية امزالن واملن بشراكة مع وزارة الداخلية صندوق دعم تشجيع تمثيلية النساء ، بدعم من المجلس الإقليمي لتيزنيت، وجماعتي املن و تافراوت.
وقد حضر هذا الحفل الذي اقيم بمركز الدراسات و التكوينات جامعة ابن زهر بتيزنيت، الكاتب العام لعمالة تيزنيت، و  رئيس قسم الجماعات الترابية، و رئيس المجلس الإقليمي لتيزنيت، و نائبة رئيس مجلس جهة سوس ماسة، و عبد الرحمان حجي رئيس المجلس الجماعي لأملن، و  نائبة رئيس المجلس الجماعي لتيزنيت، بالاضافة الى رئيس و اعضاء جمعية امزالن واملن، و النساء المشاركات في هذا البرنامج.
و في كلمة له بالمناسبة، قدم  رئيس قسم الجماعات الترابية عرضا حول المشاريع التي حضيت بالتمويل من طرف صندوق دعم تشجيع تمثيلية النساء، على مستوى الاقليم، بالاضافة الى شروط و كيفية الاستفادة من الدعم الممنوح من طرف ذات الصندوق.
كما نوهت كلمات باقي المتدخلين بهذه التجربة و العمل الذي تم القيام به من طرف الجمعية حاملة المشروع.
الى ذلك قدم السيد محمد اكزول رئيس جمعية امزالن واملن عرضا مفصلا معزز بالصور حول اهم المحطات التي عرفها هذا البرنامج التكويني، و الذي شمل 30 امرأة على مستوى جماعات اقليم تيزنيت، كما افرد جزءا من مداخلته لأهم التوصيات الصادرة عقب اختتام هذا البرنامج، و التي تعتبر خلاصة تدخلات النساء المشاركات في مختلف الانشطة و الورشات التكوينية لهذا المشروع.
بعد ذلك، قامت الجمعية المنظمة بتوزيع شواهد المشاركة على النساء المستفيدات، و دروع الشكر و التقدير للشركاء، ومؤطري الورشات التكوينية و الزيارات الميدانية و اليوم الدراسي.
تجدر الاشارة الى ان مشروع قيادات نسائية: مواكبة و تنمية القدرات التدبيرية و التواصلية للنساء بإقليم تيزنيت عرف تنظيم ورشات تكوينية حول مواضيع في مجالات: قوانين الجماعات الترابية، و التخطيط الاستراتيجي، و التواصل السياسي و المؤسساتي، و تقييم السياسات العمومية، بالاضافة الى تنظيم زيارات للاستفادة من تجارب جماعة افران الاطلس الصغير، وجهة كلميم واد نون، و جماعة مدينة الرباط، وكذا زيارة للغرفة الأولى بالبرلمان المغربي، علاوة عن تنظيم يوم دراسي حول عرض تجارب القيادات النسائية بإقليم تيزنيت.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.