الخميس 25 أبريل 2024| آخر تحديث 8:36 05/06



تيزنيت : اسدال الستار عن فعاليات النسخة الاولى للملتقى الإقليمي للتوجيه ( صور )

تيزنيت : اسدال الستار عن فعاليات النسخة الاولى للملتقى الإقليمي للتوجيه ( صور )
شهدت مدينة تيزنيت يوم أمس 05 ماي 2023 افتتاح الملتقى الإقليمي للتوجيه تم تنظيمه من طرف جمعية مبادرات من أجل الطالب بشراكة مع المديرية الإقليمية للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بتيزنيت و بدعم من المجلسين الإقليمي و الجماعي بتيزنيت و الفرع الإقليمي للفيدرالية الوطنية لجمعيات  آباء و أمهات التلامذ بالمغرب .
افتتح هذا النشاط  المدير الاقليمي مرفوقا برئيس المجلس الإقليمي و نائب رئيس جماعة تيزنيت ، و ممثل عامل الاقليم ورئيس المركز الإقليمي للتوجيه و عدد من رؤساء المصالح و القطاعات إضافة الى أعضاء المجلس الإداري للاكاديمية و شخصيات مهتمة بالشأن التعليمي ، حيث عرف عدة مداخلات من بينها مداخلة لرئيس الفرع الإقليمي للفيدرالية الوطنية لجمعيات  آباء و أمهات التلامذ بالمغرب .
و اشرف على تأطير ورشات و ندوات اللقاء كل من عبد الله نونس ،مفتش في التوجيه التربوي و ابراهيم ادالقاضي، رئيس المركز الإقليمي للتوجيه و الحسن اولحوس ،مستشار في التوجيه التربوي و الحسين الفرواح ،استاد مبرز في الاقتصاد.
و شمل المنتدى عدة أروقة خاصة بمؤسسات عمومية وخاصة منها رواق المركز الاقليمي للتوجيه و بعض مؤسسات جامعة ابن زهر بالاضافة الى حضور مفتشين في التوجيه و أساتذة في الاقتصاد و التدبير المحاسباتي و غيرهم من ممثلي جامعة ابن زهر و تم كذلك نقله على وسأئل إعلام وطنية و محلية.
و حسب تصريح لمدير الملتقى فإن أهم ما يميز هذه الدورة هو إدراج تجربة الطالب ضمن أهم فقراته من خلال ورشات موضوعاتية لامست القضايا التي تشغل بال التلاميذة في مسارهم الدراسي في لقاءات مباشرة مع أقرانهم الجامعيين الذين وضحوا كل الخطوات التي مروا بها في المسالك الجامعية و المشاكل المطروحة التي يمكن مصادفتها .
و حسب نفس المصدر فالملتقى عرف تنوع في المؤسسات المشاركة ما العمومي و الخاص و هذا الملتقى تنظيمه بشكل مغاير حيت تم اعتماد القاعات اكثر من الأروقة و فيها جلسات استماع وعروض بالصورة و الوسائل التوضيحية اللازمة .
و عرف الملتقى إقبالا من التلاميذ و الزوار من أمهات و آباء و دام ليومين ، حيث ا ختتم اليوم بتوزيع الشواهد على المشاركين.






تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.