الخميس 28 مارس 2024| آخر تحديث 11:26 03/04



كلميم : القضاء يُسقط شبكة للنصب والإحتيال وشهادة الزّور

كلميم : القضاء يُسقط شبكة للنصب والإحتيال وشهادة الزّور

أمر وكيل الملك بابتدائية كلميم، اليوم السبت،بتمديد الحراسة النظرية في حق شاهدين تم ايقافهما بحر هذا الأسبوع أثناء احدى الجلسات ،بعد وقوف قاضي الجلسة على “تناقضات” في شهادتهما في ملف جنحي متعلق بالضرب و الجرح،أفضى لإعتقال شقيقين و ايداعهما السجن .

وجاء قرار التمديد ،بعد احالتهما، اليوم ،من طرف عناصر الشرطة القضائية لأمن كلميم من أجل تعميق البحث معهما في المنسوب اليهما .
و علم موقع تيزبريس ،أن مجموعة ممن يعتبرون أنفسهم”ضحايا” الموقوفين ،تدخلوا على خط هذا الملف،وأمطروا النيابة العامة بكلميم بمجموعة من الشكايات ، التي قالت مصادرنا ، أنها بلغت حوالي 20 شكاية ضد الموقوفين في شأن تراجعات عن الشهادة والادلاء بشهادات في ملفات أخرى جنحية وملفات متعلقة بالعقار.
ومن بين هؤلاء الضحايا ،عجوز يتهم المتابعين في النصب و الإحتيال عليه في مبالغ مالية مهمة ، بعد ايهامه أنهما و سطاء سيمكنونه من الإستفادة من مأذونية النقل بكلميم وطلبوا منه مبالغ مالية من أجل إخراجها،و قام بمنحهم في كل مرة مبالغ مالية قدرها بــ 700000 درهم خلال ثلاثة أو أربع سنوات متفرقة .

و أورد الضحية في شكاية وجهها في الموضوع إلى وكيل الملك بابتدائية كلميم، تتوفر ” تيزبريس ” على نسخة منها ، أن المتهمين هدّدوه بعد ذلك بعدم الإدلاء لأي كان بوقائع و معطيات حول الموضوع سواء للعائلة أو  السلطات القضائية، موهمين أياه ان المكلف بملفاته تعرض لحادثة سير وهو في المستشفى .

شكاية الضحية وجّهها لوكيل الملك منذ أواخر نونبر من السنة الماضية ، الا” أنه تعذّر الاستماع للمتهمين بحكم عدم تواجدهما في عناوينهما المدرجة في الشكاية .

وفي السياق ذاته،توصلت الجريدة بمجموعة من الإشهادات وقعها المتهمين المشتبه فيهما، تتضمن تراجعات عدة في شهادات ادليا بها في ملفات قضائية عدّة .







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.