الجمعة 26 أبريل 2024| آخر تحديث 11:51 01/29



تيزنيت : جمعية مبادرات تنظم لقاء تواصليا مع طلبة الإقليم ( صور )

تيزنيت : جمعية مبادرات تنظم لقاء تواصليا مع طلبة الإقليم ( صور )

أسبوعا بعد تجديد مكتبها , نظمت جمعية مبادرات من أجل الطالب اليوم 28 يناير 2023 لقاء تواصليا مع طالبات و طلبة إقليم تيزنيت تحت شعار ” من أجل مبادرات مدنية فاعلة لخدمة الطالب التيزنيتي ” خصص لعرض أنشطة و خدمات الجمعية و لفتح نقاش حول القضايا و المشاكل التي تواجههم في مسارهم الجامعي بحضور رئيس المجلس الإقليمي لتيزنيت .

شهد اللقاء حضور ما يزيد عن خمسين طالبا و طالبة و كان مناسبة للاستماع الى أبرز المشاكل المطروحة و التي تمحورت حول السكن الجامعي ، عدم تعميم المنح ، التنقل المستمر بين أكادير و تيزنيت ، التوجيه ، تأخر إحداث كلية التدبير و الاقتصاد بتيزنيت ، مشكل التسجيل في الماستر و في الحي الجامعي ، مشكل المرشحين لأجتيار الامتحانات أحرار ، الاجازة المهنية و ضعف نسية المقبولين في الجامعة ، إضاقة الى مجموعة من المقترحات تقدم بها الحاضرون و تهم بالخصوص حاملي الشواهد و غياب تكوينات حول المهن المستقبلية مع المطالبة بمواكبتهم و تنظيم لقاءات تستجيب لتطلعاتهم .

كما اقترح المتدخلون التدخل لأيجاد حل للطلبة الملزمين بإجراء التداريب و خصوصا في التكوين المهني و اڨسام تحضير شهادة التقني العالي BTS .

و في رده على بعض الإكراهات المطروحة ، عبر رئيس الإقليمي لتيزنيت عن استعداد المجلس لمواصلة جهوده في المجالات التي تخدم طالبات و طلبة الإقليم و خصوصا مشروع السكن الجامعي الذي يعتبره المجلس من بين المشاريع الفريدة على المستوى الوطني و التي خلقت لسد الفراغ الحاصل في غياب تعميم المنح ، كما تحدث رئيس المجلس عن كلية التدبير و الاقتصاد و أكد ان جميع الإجراءات في نهايتها لانطلاق أشغال البناء و أن المجلس أوفى بالتزاماته في الموضوع ، و في تعقيبه على بعض تساؤلات الطلبة حول التنقل أشار الى أن المجلس مستعد لبحث الصيغ التي يمكن بها تحقيق هذا المبتغى حسب ما هو هو ممكن .

و في رد من رئيس الجمعية حول ما دار في هذا اللقاء عبر عن سعادته بالتجاوب الكبير من الطلبة و الكلية مع الجمعية في هذا اللقاء الذي سوف تكون مخرجاته محاور البرامج و المشاريع التي تعتزم القيام يها . كما دعى الى جعل اللقاءات التواصلية مستمرة بين هذه الأطراف لبلوغ الأهداف التي تسعى الجمعية الى تحقيقها .

في نهاية اللقاء شكر رئيس الجمعية المجلس الإقليمي و المجلس الجماعي لتيزنيت على دعمهما لتنظيم هذا النشاط.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.