الجمعة 26 أبريل 2024| آخر تحديث 8:02 01/13



تيزنيت :”تيفلوين” تسلط الضوء على حركة الغذاء البطيئة ( Slow Food ) ( فيديو )

تيزنيت :”تيفلوين” تسلط الضوء على حركة الغذاء البطيئة ( Slow Food ) ( فيديو )

يستمر اليوم ( الجمعة )،فقرات برنامج تظاهرة “تيفلوين.. احتفالية الأرض والهوية” التي تنظمها جماعة تزنيت بشراكة مع فعاليات جمعوية بالمدينة، وذلك بمناسبة حلول رأس السنة الأمازيغية الجديدة 2973.
وتميز اليوم الثاني من فعاليات هذه المبادرة الثقافية، التي تتواصل إلى غاية الـ15 يناير الجاري، بتنظيم لقاء حول موضوع حركة الغذاء البطيئة ( Slow Food ) بالفضاء الثقافي “أسرير”،بحضور مهتمين و خبراء في هذا المجال ، علاوة على  مجموعة من النسوة اللاواتي أشرفن على تهيئ  أطباق “تاكلا” و”أوركيمن”، كإحدى أعرق التقاليد الأمازيغية المرتبطة برأس السنة الجديدة.

اللقاء الذي نُظم تحت شعار ” صحي ..جيد و عادل ” ، كان مناسبة للتعرف بحركة ” سلــوفود ” العالمية و عرض حول السياحة التضامنية ، من خلال مجموعة من المداخلات .

وعن موضوع هذا النشاط ، قال ” عبدالله غازي “، رئيس جماعة تيزنيت ، أنه كان مُوَفّق و يتناسب و الأكلات التي يتم اعدادها بمناسبة الإحتفالات برأس السنة الأمازيغية الجديدة، مشيرا أن نمط الغذاء البطيئة كان ولا يزال أساس العادات والتقاليد الأمازيغية في اعداد الوجبات الغذائية .

وذكر رئيس جماعة تيزنيت ، في كلمته بالمناسبة، بأن تنظيم هذه التظاهرة، يأتي إسهاما من الجماعة الترابية لتيزنيت في الحفاظ على الثقافة الأمازيغية العريقة والعمل على النهوض بها كإحدى مكونات الثقافة المغربية المتسمة بالوحدة والتنوع، إضافة إلى إعادة الاعتبار للعادات والتقاليد الأمازيغية بعاصمة الفضة.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.