الجمعة 26 أبريل 2024| آخر تحديث 6:46 01/09



تيزنيت : الـــ fne تتهم مديرية التعليم بخرقها للنصوص التنظيمية والمذكرات التي تؤطر علاقتها مع النقابات

تيزنيت : الـــ fne تتهم مديرية التعليم بخرقها للنصوص التنظيمية والمذكرات التي تؤطر علاقتها مع النقابات

اتهمت الجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديمقراطي FNE ،المديرية الإقليمية بتيزنيت،بخرقها للنصوص التنظيمية والمذكرات التي تؤطر علاقتها مع النقابات.

وأوضح الجامعة في بلاغ لها، توصل موقع ” تيزبريس “بنسخة منه، أن المديرية لم تستجب لحدود اليوم لطلب عقد اللجنة الإقليمية  وقد مر اكثر من شهرين على وضع الطلب.

بلاغ الجامعة الذي يأتي، عقب لقاء مع المديرية يوم الخميس 5 يناير 2023 ، بعد اتصال هاتفي ،شدّد على أن المديرية الإقليمية اعتبرت اللقاء استجابة للطلب الذي تقدمت به النقابة بتاريخ 8 نونبر 2022، والحقيقة، يضيف البيان ، أن طلب النقابة كان لعقد اللجنة الإقليمية وليس لعقد لقاء مع المكتب الإقليمي، وبذلك رفضت النقابة مناقشة النقط التي ضمنتها في مراسلتها، وتمسكت بضرورة عقد اللجنة الإقليمية.

وكشف البلاغ ، أن خلال اللقاء تمت مناقشة نقطة فريدة، وهي مطالبة الجامعة الوطنية للتعليم بضرورة التسريع بتسوية ملف المساعد التقني أحمد الشافعي الذي قالت أنه نقله المدير الإقليمي خارج الضوابط القانونية مسببا له أضرارا جسيمة، فمن جهة نظرا لمراكمة هذا الملف للقوة الاعتبارية بعد حكم المحكمة الابتدائية بإلغاء القرار الصادر عن المدير الإقليمي في الموضوع، ومن جهة أخرى لكون هذا الأخير وعد سابقا بالالتزام بحكم القضاء في الملف أيا كانت درجة التقاضي.

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.