الخميس 28 مارس 2024| آخر تحديث 8:58 12/24



أيت عميرة : وقفة احتجاجية لــ UNTM سوس ماسة احتجاجا على تجاهل الحكومة لمطالب الشغيلة وسوء أوضاع العمال الزراعيين‎‎

أيت عميرة : وقفة احتجاجية لــ UNTM سوس ماسة احتجاجا على تجاهل الحكومة لمطالب الشغيلة وسوء أوضاع العمال الزراعيين‎‎

في إطار برنامجه النضالي الوطني، نظم الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بجهة سوس ناسة، وقفة احتجاجية بمركز أيت عميرة بإقليم اشتوكة أيت باها.

ويأتي تنظيم هذا الشكل الاحتجاجي، حسب تصريحات أعضاء المكتب الجهوي للاتحاد، للتنديد بعدم تجاوب الحكومة بالمطالب التي رفعها الاتحاد ومعه كل القوى الحية في البلاد، للتدخل من أجل التخفيف من حدة الأزمة الاجتماعية الناجمة عن غلاء أسعار المواد الأساسية وعلى رأسها المحروقات.
ويأتي اختيار منطقة أيت عميرة لتنظيم هذا الشكل الاحتجاجي، حسب تصريحات قياديي النقابة خلال الوقفة الاحتجاجية، للتعبير عن تضامنهم مع العاملات والعمال الزراعيين في الضيعات الفلاحية والوحدات الصناعية بمنطقة اشتوكة أيت باها، والتي يرى الاتحاد أن أرباب العمل لا يهتمون بمعاناتهم وظروف اشتغالهم، بالشكل الذي يوازي مردوديتهم وإنتاجيتهم.
يذكر أن إضرابا تخوضه مجموعة من المكاتب النقابية التابعة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بإحدى كبريات الشركات العاملة في مجال الانتاج الزراعي، كما أن المدير الإقليمي للتشغيل استدعى ممثلي المكتب النقابي المعني إلى جلسة حوار مع إدارة الشركة، وذلك لوقف الإضراب الذي يخوضه أزيد من 500 عاملة وعامل، للمطالبة بتحسين ظروف اشتغالهم. وإلى حدود نهاية الشكل الاحتجاجي للاتحاد بمركز أيت عميرة، ظلت أشغال لجنة الحوار متواصلة ولم تسفر عن أية نتائج، مما يعني استمرار العمال المضربين في إضرابهم.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.