الجمعة 27 يناير 2023| آخر تحديث 7:49 11/25



تيزنيت : معهد”الحاج بلعيد” يستضيف تلاميذ مدرسة الأميرة للامريم

تيزنيت : معهد”الحاج بلعيد” يستضيف تلاميذ مدرسة الأميرة للامريم

في إطار فعاليات الأبواب المفتوحة التي تنظمها جماعة تيزنيت بمناسبة افتتاح المقر الجديد للمعهد الموسيقي الرايس الحاج بلعيد ، و في إطار انفتاح  المؤسسة على محيطها الخارجي، نظمت مدرسة الأميرة للامريم خرجة دراسية إلى المعهد الموسيقي الجديد لفائدة تلاميذ المستوى الخامس، تم خلالها الاطلاع على كل مرافق المعهد من جناح إداري و بيداغوجي و قاعات الدروس الخاصة بالتكوين الموسيقي و كدا القاعات الانفرادية المخصصة لتعلم و التدرب على الآلات الموسيقية.

كما تمت زيارة استوديو التسجيل حيث تم تقديم شروحات قيمة من طرف السيدة المديرة والمشرفين على المعهد   حول دور و أهمية كل مرفق على حدة. إثر ذلك تمت الإجابة عن تساؤلات التلاميذ و التي تمحورت حول مدة التكوين و شروط ولوج المعهد من أجل الدراسة و الفئات العمرية المسموح لها التسجيل و كدا مصاريف التسجيل ..

وقبل مغادرة المعهد حضر التلاميذ و مرافقيهم لورشة فنية خاصة بفن ” الموزاييك” أو الفسيفساء أطرها الفنان محمد الطرهوشي الذي ينحدر من مدينة الحسيمة، حيث قدم نبذة تاريخية عن فن ” الموزاييك” خاصة عند الإغريق و البيزنطيين و الأتراك و اسهب في ذكر خصوصية هذا الفن عند كل حضارة و كيف وصل الى المغرب، لينتقل بعد ذلك الى تقديم  لوحة فنية رائعة  عبارة عن ” بورتري” للفنان الرايس الحاج بلعيد. وفي النهاية تقدمت التلميذة مروة العسري لتقديم كلمة شكر باسم التلاميذ و الأطر الإدارية و التربوية في حق القيمين على شؤون المعهد على حفاوة الاستقبال على أمل ان تكون هذه الزيارة دافعا لتسجيل تلاميذ مدرستنا ضمن المستفيدين من خدمات هذا الصرح الثقافي الكبير.

وارتباطا بالموضوع ، لا يسع  إدارة مدرسة الأميرة للامريم و طاقمها التربوي إلا ان يتقدما الى جماعة تيزنيت  بجزيل الشكر و التقدير على دعمهم و المتمثل في وضع وسيلة نقل أمنت  تنظيم هذه الخرجة الدراسية في أحسن الظروف.

 

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.