السبت 20 أبريل 2024| آخر تحديث 11:43 11/15



وكيل الملك الجديد بابتدائية تيزنيت : سنسعى بعزم و فعالية في مكافحة كافة أنواع الفساد و صون الحقوق و الحريات ( فيديو )

وكيل الملك الجديد بابتدائية تيزنيت : سنسعى بعزم و فعالية في مكافحة كافة أنواع الفساد و صون الحقوق و الحريات ( فيديو )

جرى اليوم الأربعاء بمدينة تيزنيت، تنصيب يونس الحيان ،وكيلا للملك لدى المحكمة الإبتدائية لتيزنيت ،خلفا للوكيل السابق جمال اليمني.

وحضر حفل التنصيب، على الخصوص،الرئيس الأول لمحكمة الإستئناف بأكادير ، و الوكيل العام بنفس المحكمة و عامل اقليم تيزنيت و الوفد المرافق له ، و نقيب هيئة المحامين بأكادير و المدير الفرع الإقليمي لمحكمة الإستئناف والعديد من الشخصيات القضائية و المنتخبة و المدنية و العسكرية.

وبالمناسبة عبّر يونس الحيان، عن اعتزازه بالثقة المولوية السامية التي حظي بها، مشيرا إلى أن هذا التعيين هو تشريف وفي الوقت نفسه تكليف، وذلك بالنظر لجسامة المسؤولية الملقاة على عاتقه والرسالة العظيمة والدور الهام الذي يضطلع به جهاز السلطة القضائية في السهر على تحقيق الأمن القضائي.

وذّكر وكيل الملك الجديد ببعض مضامين خطاب جلالة الملك سنة 2013 ، بمناسبة الذكرى الرابعة عشر لإعتلاء جلالته عرش أسلافه المنعمين ،الذي سلط فبه جلالة الملك الضوء عن إصلاح القضاء، وتخليقه وعصرنته، وترسيخ استقلاله ، مشيرا إلى ما وصفه جلالته بــ “الضمير المسؤول” للفاعلين فيه، كمحك حقيقي وقوام نجاح قطاع القضاء برمته.

و عاهد يونس الحيان، في معرض كلته بأنه سيضع نصب أعينه ما جاء في هذا الخطاب ، ليكون في مستوى الثقة المولوية التي وضعت في شخصه لرفع المظالم و نشر الطمأنينة و ارساء دعائم الأمن القضائي و ذلك بالسهر على حقوق و سلامة المواطنين بما يقتضيه القانون .

وفي هذا السياق أكد وكيل الملك الجديد ، على أنه سيعمل بكل الوسائل الممكنة و المشروعة، إلى تحسيس القضاة بدورهم الدستوري، و ترسيخ مفهوم القضاء في خدمة المرتفقين و التطبيق العادل للقانون و الاسهام بعزم و فعالية في مكافحة كافة أنواع الفساد و صون الحقوق و الحريات و تفعيل أسس الأمن القضائي المنشود و العمل على الإنفتاح و المبادرة وتجاوز كل التحديات والرهانات بهدف إرساء عدالة حرة ونزيهة وسليمة وترسيخ دعائم دولة المؤسسات. 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.