الثلاثاء 27 سبتمبر 2022| آخر تحديث 12:47 08/12



تيزنيت : لدغة عقرب تقتل طفلا ، وعائلة الضحية تطالب بفتح تحقيق في ظروف الوفاة

تيزنيت : لدغة عقرب تقتل طفلا ، وعائلة الضحية تطالب بفتح تحقيق في ظروف الوفاة

لفظ طفل في ربيعه الخامس أنفاسه الأخيرة، إثر لدغه من قبل عقرب سامة بمنزل أسرته بدوار ” توريرت”بجماعة بونعمان بإقليم تيزنيت، وفق ما أوردته عائلة الضحية في اتصال مع موقع ” تيزبريس ” .

وحسب المصدر ذاته، فإن الطفل” زكريا ” ، أصيب باللدغة السامة حوالي الحادية عشر ليلا من يوم الأربعاء الماضي، و نقل في حالة حرجة إلى مستعجلات المستشفى الإقليمي الحسن الأول بتيزنيت،ومنه إلى غرفة العناية المركزة بالمستشفى المذكور؛ حيث جرى إخضاعه لبعض الفحوصات طبية.

المتصلة بموقع ” تيزبريس “، أوضحت أن ممرض بغرفة الإنعاش أخبر العائلة أن ” زكريا ” سيمكت تحت المراقبة الطبية لمدة يومين أو ثلاثة أيام ، الا أن طبيبة في التخدير لها رأي آخر ، وفق تصريحات المتصلة ، حيث أخبرت العائلة أن الطفل استكمل فحوصاته الطبية و سيغادر المستشفى في يوم الموالي .

وعلى هذا الأساس، غادر الطفل المستشفى في العاشرة صباحا من يومه الخميس، الا ان الطفل ” زكريا ” بعد مكوثه في منزل أسرته تحوّل لون بشرته إلى اللون الأزرق و يصاب بالغثيان عند شربه للماء ولا يقوى على الوقوف ، و هي علامات كلها تدل على أن السم مازال منتشرا في دم الطفل .

وحسب المتصلة دائما، فقد قررت الأسرة نقل الطفل مرة أخرى إلى مستعجلات المستشفى الإقليمي ، حيث استغرب القائمين على هذا الجناح عملية اخراج الطفل وهو في هذه الوضعية الحرجة ، حيث نُقل مرة أخرى على عجل  إلى غرفة العناية المركزة، الا أن الأسرة و بعد ساعة من مغادرتها لدهاليز المستشفى تلقت اتصالا يحمل خبر وفاة الطفل ” زكريا ” ذي الخمس سنوات ، وما تزال جثته لحدود كتابة هذه الأسطر بمستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي .

و وفق مصادر الجريدة ، فالعائلة تستعد لوضع شكاية لدى وكيل الملك بابتدائية تيزنيت، من أجل فتح تحقيق حول ما تعتبره ” اهمالا ” أدى إلى الوفاة .







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.