الجمعة 26 أبريل 2024| آخر تحديث 12:42 07/19



تيزنيت : تكريم أول طفل حامل للثلاثي الصبغي 21 يحصل على شهادة الدروس الابتدائية ( صور )

تيزنيت : تكريم أول طفل حامل للثلاثي الصبغي 21 يحصل على شهادة الدروس الابتدائية ( صور )

نظمت جمعية كلنا T21 للنهوض بأوضاع الأطفال في وضعية إعاقة ، حفل تكريم لمجموعة من الوجوه الفاعلة في مجال التربية الدامجة و لمجموعة من المتعلمين في وضعية إعاقة من المتفوقين و الناجحين ، و ذلك يومه الإثنين 18 يوليوز 2022 بمقر منظمة تاماينوت .

استهل الحفل بكلمة السيد رئيس الجمعية الأستاذ مبارك العابد و أعضاء المكتب، بعدها تم الاستماع لشهادات الأستاذتين خديجة الكيد و مريم أدلال باعتبارهما من الأساتذة الذين سهروا بكل تفان على خلق فصول دامجة عرفت سيادة جو من القيم الإنسانية و التربوية الراقية ، بالإضافة إلى كلمة شكر في حق السيدة فاطمة بوݣيو المساعدة التقنية بمدرسة اليعقوبي.

من جانب آخر تم تكريم الأستاذ الباحث في مجال الإعاقة و الأخصائي الاجتماعي ابراهيم أكينوا بمناسبة نجاحه في مسار مهني جديد و متميز .

كما تم تكريم الطفلة أسماء العابد المتمدرسة بالمستوى الرابع و الطفل عبد الصمد المهداوي المتمدرس بمدرسة العين الزرقاء الذي يعتبر أول طفل حامل لمتلازمة داون يحصل على شهادة الدروس الابتدائية بإقليم تزنيت .

هذا و تم خلال هذا التكريم الاستماع الى كلمات أمهات الأطفال المليئة بكل الثبات و العزيمة و الأمل و الشكر الجزيل الأطر التربوية التي واكبت أبناءهم ، رغم كل الصعوبات و العراقيل التي يعرفها تمدرس هؤلاء المتعلمين .

و اختتم النشاط بحفل شاي و كلمة شكر عن مكتب الجمعية للحاضرين و المكرمين .







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.