الثلاثاء 19 مارس 2024| آخر تحديث 10:29 06/22



أيت ملول:كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية تخوض تجربة بيداغوجية جديدة

أيت ملول:كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية تخوض تجربة بيداغوجية جديدة

بعد نجاح تجربة بيداغوجية تطبيقية/ محاكاة السلطة القضائية، من خلال ( المحاكمة التدريبية)، سنوات: 2019، و2020، و2021. تخوض كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية أيت ملول/ جامعة ابن زهر، تجربة بيداغوجية تطبيقية جديدة/ محاكاة السلطة التشريعية/ نسخة2022. من خلال عمل تشاركي بين ماستر الصياغة القانونية وتقنيات التشريع بالمغرب، والإجازة المهنية في العلوم القانونية والجنائية والأمنية، بالكلية، وبين حكومة الشباب الموازية بالمغرب، ومؤسسةFRIEDRICH NAUMANN الألمانية. تحت عنوان: صناعة التشريع من خلال محاكاة عمل السلطة التشريعية. من إنجاز طلبة ماستر الصياغة القانونية وتقنيات التشريع بالمغرب. كان يوما تطبيقيا بامتياز، أبرز من خلاله الطلبة الباحثون والطالبات مواهب ومهارات مقدرة. توزع العمل إلى ثلاث ورشات/جلسات، على الشكل الآتي:
– الورشة الأولى: المقتضيات المسطرية للتشريع.
-الورشة الثانية: الإجراءات المسطرية للتشريع المغربي من خلال أعمال مجلس النواب.
-الورشة الثالثة: محاكاة عمل لجنة المالية والتنمية الاقتصادية.
كل الشكر للذين سهروا على إنجاح هذه النسخة الأولى من محاكاة السلطة التشريعية: السيد العميد الرحيم الطور، والأساتذة: حكيم التوزاني( مايسترو النشاط)، ومحمد بن التاجر، وعبد الكريم الحديكي. وكل المحبة والتقدير للجنة التنظيمية من ماستر الصياغة القانونية وتقنيات التشريع بالمغرب، وللسادة الموظفين والأعوان بالموسسة. والمشاركة الفعالة والايجابية لممثلي ماستر الإدارة والديمقراطية وحقوق الإنسان، بكلية الحقوق بأكادير، ولوسائل الإعلام الوطنية والجهوية التي غطت فعاليات هذا النشاط العلمي/العملي.

فاطمة الزهراء العزاوي.







تعليقات

  • تحية طيبة
    تصحيح:
    التنسيق كان مع مسلك الإجازة المهنية: “العلوم القانونية و الجنائية و الأمنية” . و ليس ماستر الإدارة و الديمقراطية و حقوق الانسان.
    المرجو التأكد من المعلومات قبل النشر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.