السبت 27 نوفمبر 2021| آخر تحديث 3:36 09/06



الشابة “بثينة المكودي” تقود لائحة ” تحالف فدرالية اليسار ” بجهة سوس ماسة

الشابة “بثينة المكودي” تقود لائحة ” تحالف فدرالية اليسار ” بجهة سوس ماسة

تدخل، بثينة أمينة المكودي، الناشطة الحقوقية والسياسية غمار المنافسة الإنتخابية ليوم الأربعاء المقبل ، إلى جانب رفاقها ورفيقاتها برمز “الرسالة” في إطار تحالف فدرالية اليسار.

الشابة “بثينة “المرشحة كوكيلة اللائحة الجهوية التشريعية عن تحالف فدرالية اليسار، من مواليد 1983، ( 37سنة)، ترعرعت كمناضلة منذ القطاع التلاميذ بثانوية الخنساء ، حاصلة على باكوليا تقني تسيير الإدارة سنة 2003 و تمكنت من الحصول على اجازة الاقتصاد سنة 2008 ، و اجازة علم الاجتماع بجامعة ابن زهر بأكادير سنة 2018  .

و تتميز مرشحة “الرسالة” في سوس ، بكونها فاعلة جمعوية وعضوة ناشطة في مجموعة من الفعاليات المدنية و النسائية و الحقوقية منها الرابطة الديمقراطية لحقوق المراة و الجمعية المغربية لحقوق الإنسان و المنتدى المغربي للحقيقة و الإنصاف و هي من مؤسسات فضاء الشباب.

بثينة أمينة المكودي مناضلة تؤمن بمشروع اليسار منذ سن مراهقتها ام لطفلة و مسيرة شركة ، وهي أيضا عضوة منظمة “فرونت لاين” الدولية لدفاع عن المدافعين على حقوق الإنسان، حاصلة على ميزة دكتورة شرفية في حقوق الإنسان إثر فعاليات المنتدى العالمي لحقوق الإنسان بمراكش سنة 2014.

و تخوض بثينة أمينة المكودي، هذه الإستحقاقات بعزيمة قوية، رفقة مجموعة من المتطوعين من المناضلات و مناضلي البسار ممن يثق في مشروعها السياسي .







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.