الإثنين 26 يوليو 2021| آخر تحديث 7:02 07/12



تيزنيت : تثبيت “لاقطين هوائيين” في جنح الظلام يثير استنكار ساكنة احياء طريق سيدي افني

تيزنيت : تثبيت “لاقطين هوائيين” في جنح الظلام يثير استنكار ساكنة احياء طريق سيدي افني

أثار تنصيب لاقطين هوائين للاتصالات الهاتفية وسط  مجموعة من الأحياء الكائنة بطريق سيدي إفني (تجزئة نهال ، تجزئة المجد ، تجزئة يسعة ، تجزئة السعيدية …) بوسط مدينة تيزنيت،غضب عدد من الساكنة، التي طالبت عامل الإقليم و رئيس الجماعة في شكاية في الموضوع بالتدخل لتفكيكهما و إزالتهما  بعدما تم نصبهما في جنح الظلام وفي غفلة عن الساكنة والسلطات ، وفق تعبير شكاية المتضررين .

و مما جاء في ذات الشكاية أن الساكنة المتضررة تفاجأت بتنصيب “لاقط هوائي ثان يضاف إلى سايقه لشبكة من شبكات الإتصال بمحاذاة تجزئة السعادة الكائنة بطريق إفني في غفلة من الجميع (ليلة الجمعة 09 يوليوز 2021 )”.

و اعتبر الشكاية أن هذا الأمر “يشكل تهديد مفترض للأمن الصحي للساكنة ولأطفال الأحياء على المدى المتوسط والبعيد ( طنين الأذن ، الأرق ، الربو ، سرطان الدماغ….)” .

و أوضحت ذات الشكاية أن عملية التنصيب فيها “خرق واضح للقرارت المنظمة المسطرة نصب اللواقط الهوائية الشيكات الإتصال على اسطح المنازل ، والتي تنص في مقتضياتها على أن يكون المنزل مكان التثبيت مكونا على الأقل من أربعة طوابق على الأقل وهو ما ينتفى في الحالة موضوع الشكاية ، و القرار رقم 05 الصادر عن رئيس المجلس البلدي لتيزنيت بتاريخ 20 يناير 2010 .

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.