الخميس 18 أبريل 2024| آخر تحديث 3:48 06/23



تيزنيت : نتائج امتحانات الباكالوريا..نسبة النجاح تناهز 63.33 % و أعلى معدل من نصيب التلميذة “صفاء بيروك”

تيزنيت : نتائج امتحانات الباكالوريا..نسبة النجاح تناهز 63.33 %  و أعلى معدل من نصيب التلميذة “صفاء بيروك”

بلغت نسبة النجاح في امتحانات الدورة العادية لنيل شهادة البكالوريا دورة 2021 بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتيزنيت  % 63.33  .

حيث تمكن 1627 مترشح رسمي، 859 منهم إناث و  212 مترشح حر ، من النجاح في  هذه الدورة العادية لالتي عرفت مشاركة 2653 مترشح رسمي، بالإضافة إلى 891 مترشح حر،  على أن يجتاز 784 مترشحة ومترشحا الدورة الاستدراكية.

وحسب بلاغ للمديرية الإقليمية و الذي توصلت “تيزبريس ” بنسخة منه ، فقد حصل 133 مترشحة و مترشحا على ميزة حسن جدا و 276 على ميزة حسن و 483 على ميزة مستحسنة .

وجاء في ذات البلاغ ، أن  أزيد من %53 من الناجحين المدرسين نالوا ميزة مستحسن أو أفضل.

وكشف البلاغ على أن أعلى معدل بالإقليم  كان من نصيب التلميذة صفاء بيروك، تلميذة الثانوية التأهلية المسيرة الخضراء شعبة العلوم الفيزيائية خيار فرنسية، بمعدل بلغ 19,11 .

ونوّهت المديرية الإقليمية في ذات البلاغ بالمجهودات التي بذلت من طرف كافة الفاعلين من تربويين وإداريين وسلطات محلية واعلية وصحية ورؤساء الجماعات الترابية، وجمعيات أمهات وآباء وأولياء أمور التلاميذ، وفرقاء اجتماعيين، وممثلي وسائل الإعلام، وجميع شركاء المنظومة.

وتتقدم المديرية الإقليمية بهذه المناسبة، بخالص التقدير للسلطات المحلية وعلى رأسها عامل صاحب الجلالة على الإقليم على دعمه اللامشروط  ، كما تشكر مصالح الأمن الوطني، والدرك الملكي، والقوات المساعدة، و كافة الأطر الإدارية والتربوية، وللتلميذات والتلاميذ وجميع الأمهات والآباء، ولمختلف المتدخلين والشركاء على الدعم والمساعدة في إنجاح هذه الاستحقاقات الوطنية .







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.