الجمعة 29 مارس 2024| آخر تحديث 11:16 06/20



عمر بوبرك : “مصباح” تيزنيت أنهى مراحل اختيار مرشحيه للانتخابات التشريعية المحلية و الجهوية و الكلمة الفصل لهيئة التزكية

عمر بوبرك : “مصباح” تيزنيت أنهى مراحل اختيار مرشحيه للانتخابات التشريعية المحلية و الجهوية و الكلمة الفصل لهيئة التزكية

استنادا إلى مقتضيات مسطرة الترشيح والمذكرة التطبيقية لها،عقدت لجنة الترشيح الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بتيزنيت لقاء يوم أمس السبت 19 يونيو الجاري،برئاسة “جميلة مصلي” عضو الأمانة العامة للحزب وبحضور أعضاء لجنة الترشيح الاقليمية ، الذين انتخبهم الجمع العام الإقليمي .

وفي اتصال لـــ ” تيزبريس ” بالأستاذ ” عمر بوبرك “،الكاتب الإقليمي للحزب،أكد هذا الأخير أن أشغال لجنة الترشيح الاقليمية مرت في أجواء من الديموقراطية و روح المسؤولية من قبل أعضاء اللجنة ، تطبيقا لمقتضيات المساطر والمذكرات المعتمدة لهذه المحطة الهامة في اختيار  مرشحين محتملين في الإنتخابات التشريعية سواء في الدائرة المحلية أو الجهوية .

و أوضح الأستاذ ” عمر بوبرك “، أنه استكمالا لمراحل اختيار  الحزب لمرشحيه في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، عُقدت صباح اليوم الأحد 20 يونيو الجاري ، أشعال لجنة الترشيح الإقليمية برئاسة عضو الكتابة الجهوية خُصصت لإختيار مرشحين في اللائحة الجهوية بجزئيها الأول و  الثاني الخاص بالنساء .

و أشار المتحدث، أن حزب العدالة والتنمية من خلال هذه المراحل في اختيار مرشحيه ، يؤكد استمراره على منهجه الديمقراطي في اختيار مرشحيه ، حيث شدّد ” بوبرك ” على أن أعضاء اللجنة عبروا ، على هامش أشغال اللجنة ، عن آرائهم و صوتوا  بكل حرية و أريحية .

و أردف الكاتب الإقليمي، أن تصويتات أعضاء اللجنة أفرزت أسماء أولية لمرشحين في الإستحقاقات المقبلة ، مشيرا أن مراتب المرشحين في اللائحة يتم فيها اقتراح عدة اسماء تُرفع لهيئة التزكية من أجل الحسم فيها نهائيا ، علما ، يضيف الأستاذ ” عمر ” ، أن لا شيء نهائي ، على اعتبار أن هيئة التزكية لها صلاحية إضافة مرشحين محتملين آخرين لوكالة اللائحة .

واعتبر ” بوبرك ” ، أن مخرجات أشغال لجنة التشريح خاصة و داخلية غير قابلة للتداول لأنها تبقى أولية ،مؤكدا أن الحسم فيها مخوّل لهيئة التزكية  .

ولم يفت للكاتب الإقليمي لحزب المصباح بتيزنيت ، أن يُشير إلا أن الحزب اعتمد مسطرة جديدة في الترشيح تمر بثلات مراحل على المستوى المحلي و الإقليمي و الجهوي و الوطني ،مُنحت فيها صلاحيات كبيرة لهيئة التزكية الوطنية في اختيار مرشحي الحزب .

 

 

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.