الأحد 9 مايو 2021| آخر تحديث 10:55 04/30



تيزنيت : نساء ضحايا العمران يستعدن لتنظيم وقفة احتجاجية مصحوبة باعتصام رفقة اسرهن

تيزنيت : نساء ضحايا العمران يستعدن لتنظيم وقفة احتجاجية مصحوبة باعتصام رفقة اسرهن

تستعد نساء ضحايا العمران بمدينة تيزنيت ، للدخول في شكل نضالي جديد ، قررنا خوضه في الأيام القليلة المقبلة ، بعد نقاش مستفيض في لقاء جمعهن اليوم الجمعة .

وقالت إحدى الضحايا لموقع تيزبريس،أن هذا الشكل النضالي عبارة وقفة احتجاجية مصحوبة باعتصام رفقة أسرهن بعد تماطل العمران ومعها السلطات في حل مشكلتهن التي عمرت لأزيد من ثماني سنوات .

وقالت إحدى الحاضرات في هذا اللقاء : “راه تقهرنا ها كورونا ها رمضان ديك لبركة لي عندنا داتها العمران بقينا الله الله ما خلونا ندخلو لديورنا أو الكراء تابعنا ”

وأوضحت أخرى ، أن أزيد من 20 يوما مرت على الموعد الأخير مع السلطات والعمران ومازالت المتضررات ينتظرن تسلم مفاتيحهن بعد أن ادّيْن ما بذمتهن من المبالغ المالية و جميع الوثائق المطلوبة ، وفق تعبيرها .

وأردفت قائلة : دائما نُواجه بنفس الأساليب : “صبرو علينا باقي واحد شويا…لا راه خاصكوم باقي شي وراق لا راه المسؤؤل ما حاضر اليوم  كل نهار ، تا ألوحوك من النهار لنهار لسيمانة ومن مسؤؤل إلى آخر” .

ويُذكر أن هؤلاء الضحايا نفذن العشران من الوقفات و الاعتصامات سواء بمقر وكالة العمران بتيزنيت أو أمام العمالة و كانت آخرها وقفة فاتح أبريل الجاري و التي عرفت اغماءات المحتجات اثر تدخل السلطات لفض الوقفة بالقوة .







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.