الخميس 25 أبريل 2024| آخر تحديث 12:25 04/18



القسطلاني: الجماعة توصلت بالصور الجوية لتصميم التهيئة .. ومنتخبون مجمعون على وجود اختلالات في التصميم الحالي 2021/2011 .

القسطلاني: الجماعة توصلت بالصور الجوية لتصميم التهيئة .. ومنتخبون مجمعون على وجود اختلالات في التصميم الحالي 2021/2011 .

أكد نائب رئيس جماعة تيزنيت عبد الله القسطلاني خلال ندوة تفاعلية عن بعد في برنامج للكلام بقية حول موضوع تصميم التهيئة للمدينة ،أكد ان الجماعة توصلت بالصور الجوية الخاصة بالمدينة والتي سيتم اعتمادها لإعداد تصميم التهيئة القادم بعد ان أوشك التصميم الحالي على الانتهاء في غضون اشهر قليلة؛ موضحا ذات المتحدث ان التصميم الحالي 2011/ 2021 سجلت حوله العديد من الملاحظات ووجهت له انتقادات على اعتبار ان به أخطاء لا يمكن ان ترتكب اذا ما تم اعتماد الصورة الجوية وما تطرحه من معالم للمدينة.

إلى ذلك أجمع المتدخلون خلال الندوة نوح اعراب ( الاتحاد الاشتراكي) الطيب نافع( التقدم والاشتراكية) ابراهيم اد القاضي ( التجمع الوطني للاحرار) على ان التصميم الحالي لم يكن في مستوى تطلعات الساكنة ولا تنمية المدينة من جميع النواحي؛ مطالبين بضرورة إشراك الساكنة في مناقشة التصميم وأخذ رأيها في هذه الوثيقة المهمة والتي ستكون خارطة طريق للمدينة في مجال التعمير؛ في حين ذهب أحمد اديعزا ( الاصالة والمعاصرة) ابعد من ذلك واصفا تصميم التهيئة بالمصيبة على المدينة وذلك أنه لم يراعي الظروف الاقتصادية للمدينة وتثمين العقار الذي يعتبر الراسمال الحقيقي لاقتصاد المدينة.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.