الجمعة 29 مارس 2024| آخر تحديث 6:16 08/28



زبناء بنك يشتكون من قرصنة بطائقهم الالكترونية والشركة ترد ببلاغ توضيحي

زبناء بنك يشتكون من قرصنة بطائقهم الالكترونية والشركة ترد ببلاغ توضيحي

تفاجأ عدد من زبناء بنك “القرض العقاري والسياحي” CIH، باقتطاعات من بطائقهم الالكترونية الخاصة بالشراء عبر الانترنيت، بعد اقتناء منتجات الكترونية عبر مواقع عالمية كمتجر “أبل” دون علمهم أو تدخل منهم.
وتمكن قراصنة من الوصول إلى بيانات بعض زبناء البنك المذكور عبر اختراق أحد مواقع التجارة الالكترونية، حيث تعالت الأصوات التي تشتكي من الاقتطاعات المذكورة والبالغة بين 500 درهم و 6000 درهم لكل ضحية.
رد البنك لم يتأخر كثيرا، حيث أصدرت بلاغا توضيحيا عبر صفحتها الفايسبوكية جاء فيه :
أول أمس، اكتشف عشرات من الزبناء من خلال كشف حسابهم عمليات (لم يقوموا بها) بالبطاقة البنكية في موقع شركة تكنولوجية عالمية. و على إثر تلقي الشكايات، قام البنك على الفور بحظر الموقع الإلكتروني المستهدف. و بعد تحليل دقيق، إتضح أن الأمر لا يتعلق نهائيا بثغرة في النظام البنكي، بل قد يكون عبارة عن عملية اختلاسية لبيانات بطاقات من مواقع وهمية همت البطاقات التابعة لبنوك مختلفة و في بلدان عدة.
و يود بنك CIH أن يطمئن زبناءه الكرام المتضررين، أنه سيحث على تعويضهم إجماليا بعد تلقي شكاياتهم عبر القنوات المخصصة (مركز الزبناء 4747، تطبيق CIH Mobile،…).
و نستغل الفرصة لتذكير جميع الزبناء بغلق مخصصات التجارة الإلكترونية Dotation e-commerce للبطاقات الدولية من تطبيق Cih Mobile أو موقع Cih Online و ذلك بعد كل عملية شراء إلكتروني.
و في الأخير، بنك CIH يؤكد مرة أخرى أن الحماية المعلوماتية من أولوياته، و هو لا يدخر جهدا في تقديم خدمات آمنة لجميع الزبناء.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.