الجمعة 29 مارس 2024| آخر تحديث 7:28 04/02



طريقة توزيع قفف المواد الغذائية على المعوزين تثير جدلا بأولاد جرار

طريقة توزيع قفف المواد الغذائية على المعوزين تثير جدلا بأولاد جرار

لم يتردد مجموعة من الفاعلين الجمعويين بجماعة الركادة في انتقاد طريقة رئيس الجماعة الحسين بن السايح في تدبير عملية توزيع المساعدات الاجتماعية، فالعديد منهم رفض التعامل معه مسبقا والإشراف على عملية التوزيع.أما غالبية المستشارين الجماعيين فقد تم إقصاؤهم من العملية برمتها.
صفحات التواصل الاجتماعي عرفت هي الأخرى عاصفة من الانتقادات لرئيس الجماعة الذي قام بإرفاق القفة بورقة صغيرة تتضمن معطيات حول القفة وصاحبها، غير أن أحد المستشارين الجماعيين علق على ذلك بسخرية قائلا ” هذي صافي لافان… الصدقة مع الكارت كريز”.


من جهتهم عبر العديد من المعلقين عن أسفهم لما وصلت إليه الأمور بجماعة الركادة بسبب غياب التنسيق في توزيع المساعدات الاجتماعية في هذه اللحظة التاريخية مشيرين إلى أن هذا التصرف من شأنه ان يؤثر على بادرة التضامن الحاصل بين ساكنة المنطقة وأن هناك إحساس بالحكرة عندما تمنح المساعدات لأشخاص لا يستحقون ويحرم أشخاص يستحقون أو تعطى بناء على الولاءات الانتخابية.
وفي هذا السياق طالب أحد النشطاء رئيس الجماعة بالكشف عن مصدر تمويل القفة وعن طبيعة ووضعية صندوق مساعدة الموعوزين الذي أعلن عنه الرئيس بشكل منفرد وغير قانوني.
كما تساءل آخرون عن مصدر أكياس الدقيق التي يشاع بأن محسنا من خارج الجماعة هو الذي تبرع بها دون أن يشير إليه الرئيس في البطاقة الموزعة على المستفيدين.
ومن المنتظر أن يقوم رئيس الجماعة بالرد على هذا السيل الجارف من الانتقادات التي عجز أصدقاؤه عن الرد عنها عبر صفحات التواصل الاجتماعي، خصوصا وأنه سبق له أن أعلن في وقت سابق عن مساهمته بمبلغ 2 مليون سنتيم لفائدة صندوق مساعدة المعوزين بأولاد جرار ووعده بجمع 6 ملايين سنتيم أخرى من طرف معارفه ليصل بذلك المجموع 8 ملايين سنتيم.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.