الجمعة 26 أبريل 2024| آخر تحديث 3:31 03/29



تيزنيت تُقاوم 0 حالة ..”بقا فدارك أو نجي نفسك أو دارك أو مدينتك”

تيزنيت تُقاوم 0 حالة ..”بقا فدارك أو نجي نفسك أو دارك أو مدينتك”

مرة أخرى تتلقى ساكنة مدينة تيزنيت خبرا سارا ، بعدما أثبتت التحاليل المخبرية التي تم إجراؤها بمعهد باستور أن الحالة الرايعة لأحد المشتبه فيهم والذي يسكن بأحد الأحياء بالمدينة القديمة ، والذي  وضع أمس تحت الحجر الصحي بمستشفى تزنيت، غير مصاب بوباء “كورونا” المستجد.

وكان المركز الاستشفائي الإقليمي الحسن الأول بتزنيت سبق و أخضع ثلاثة أجانب للرعاية الصحية بعد الاشتباه في إصابتهم بفيروس “كورونا” المستجد قبل أن يتم اخلاء سبيلهم بعد أن أكت نتيجة التحاليل خلوهم من فيروس “كوفيد 19”.

وبقيت حالة واحدة من المنتظر أن تعلن نتائج تحليلاتها مساء اليوم ، وبذلك تكون  الترتيبات والتعليمات نحجت لحدود الساعة في إقناع سكان المدينة بتطبيق الحجر الصحي؛ وهو الأمر الذي يظهر جليا في مختلف الشوارع و الأزقة في تجاوبا كبير مع نداءات السلطة، خصوصا بعد الساعة السادسة مساء.

وتشهد مدينة الفضة على العموم انضباطا كبيرا، جسده الانسجام الكبير بين مختلف المكونات من سلطة و أمن و جمعيات و متطوعين ، الذي يصلون النهار بالليل في طلب الساكنة المكوث بمنازلها بشكل لبق ، وعدم تصديق الأخبار الزائفة التي تؤثر بشكل سلبي على النظام العام ، بحيث تجعل الساكنة تعيش حالة من الترقب والذعر.

وعملت جمعيات المجتمع المدني و المحسنين وكذا بعض المبادرات المستقلة على إخلاء الشوارع من المشردين ايلاء العناية بالمهاجرين الأفارقة من جنوب الصحراء، عبر توفير أماكن خاصة للإيواء، وذلك بالتنسيق مع السلطات  والمجلسين الجماعي و الإقليمي.

ومن المنتظر أن يساهم تطبيق هذه التدابير في أن تحافظ المدينة على مكسب “تيزنيت زيرو كورونا وتيزنيت مقاومة وتضامن ضد كرونا” ،و ستخرج تيزنيت بعد زوال هذا الوباء ان شاء الله ب 0 حالة وتخلق الاستثناء وهذا سيكون بفضل شبابها ورجالها وشيوخها وسلتطها وجميع أبنائها ، إن التزم الجميع البيوت.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.