الجمعة 19 أبريل 2024| آخر تحديث 12:48 06/23



الداودي في الدشيرة يكشف عن أرقام مهولة لحجم الفساد بالأحياء الجامعية

الداودي في الدشيرة يكشف عن أرقام مهولة لحجم الفساد بالأحياء الجامعية

lahcen_d

أعلن وزير التعليم العالي لحسن الداودي عن رفع عدد الأساتذة بجامعة ابن زهر بأكادير من 600 إلى 800 أستاذ ،وإضافة 9000  مقعد بالجامعة نفسها مما سيمكن 27000 طالب من إيجاد مقعدهم وهو ما يعني القضاء على مشكلة الاكتظاظ .
جاء ذلك في مداخلته في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الجهوي الثاني لشبيبة المصباح، يومه السبت بالمركب الثقافي البلدي بالدشيرة الجهادية.
وأضاف الوزير أنه تقرر إحداث مستشفى جامعي بأكادير وفتح فروع للكليات بعدة أقاليم جنوب المملكة، لوضع حد للتهميش الذي تعرضت له طيلة عقود من التدبير الحكومي السابق.
كما كشف عن أرقام خيالية وصادمة لحجم الفساد في الأعمال الاجتماعية والأحياء الجامعية في العهد السابق حيث وجد وثائق تتضمن أن الطلبة كانوا يأكلون نوعا من الحوت ثمنه 77 درهما للكيلو، وجهاز كاميرا تم شراؤه ب14 مليونا وثمنه الحقيقي 3 ملايين ..وفي أحد الأحياء الجامعية تم صرف 200 مليون في غذاء يوم الجمعة  لشراء لحم “الغنمي”…
وفيما يخص العنف بالجامعة قال أن عقوبته الطرد ابتداء من الموسم المقبل، حيث أن الجامعة فضاء للعلم والنضال السلمي وتبادل الأفكار وليس حمل “الجناوا” والسيوف.
متابعة عمار السيك







تعليقات

  • كثر الله من أمثالك يا سي الداودي. لو كان لدينا وزراء مثلك طيلة سنوات الفساد لضاهينا اليوم دول الهند الصينية،هذه الدول التي لم تتجاوزنا -لا بثرواتها الطبيعية ولاأنها سلمت من الاحتلال و الاستعمار-بل بإخلاص رجالها وتفانيهم في خدمة وطنهم ومواطنيهم.فواصل عملك يا سيادة الوزير.وفقك الله وسددخطاك وحفظك وأمثالك ذخرا لبلدنا الحبيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.