الخميس 25 أبريل 2024| آخر تحديث 9:10 12/08



تيزنيت: احتقان بالخزينة الإقليمية وموظفون يهددون بالتصعيد ضد الخازن الاقليمي

تيزنيت: احتقان بالخزينة الإقليمية وموظفون يهددون بالتصعيد ضد الخازن الاقليمي

عقد موظفو الخزينة الإقليمية لمدينة تيزنيت يوم الجمعة الأخير( 6 دجنبر الجاري) اجتماعا طارئا، تباحثوا فيه ظروف العمل والأوضاع المهنية في الخزينة الإقليمية.

وحسب بيان توصل به موقع ” تيزبريس ” ، فإن الاجتماع المذكور دعت إليه ظروف عدم الرضا والتذمر ومشاعر الإحباط التي أصبح عليها واقع الحال في المؤسسة، بسبب، ما سماه الموظفين في ذات البيان، بشطط الخازن الاقليمي الجديد، ومحاولات ضربه لروح الفريق الواحد، وتعامله الانتقائي، الأمر الذي يضرب في العمق مبدأ تكافؤ الفرص والتقسيم العادل للعمل.

وأورد البيان أن موظفي الخزينة الإقليمية لتيزنيت، يرفضون أسلوب الخازن الاقليمي في التعاطي مع مسؤوليته التي تستوجب إشراكهم في الأمور التي تخصهم، مستنكرين التضييق على الحريات النقابية، وغياب العدالة في التقييم السنوي للموظفين، وعدم احترامهم

وأكد موظفو الخزينة الإقليمية على انهم لا يدعون الى التكاسل و مناصرة الظالم أو من يتهاون في أداء واجبه، بل يحثون الجميع على العمل بمسؤولية و روح عالية و أداء للواجب بكل إخلاص.

وبالمقابل يدعون السيد الخازن إلى إعادة النظر في تصرفاته بالتسيير الجاد و المسؤول و الاحترام التام لكل العاملين بمن فيهم حراس الأمن و المكلفات بالتنظيف و فق معاملات انسانية لبقة وراقية.

وعبر موظفي هذه الإدارة في البيان ذاته ،بالاعتزاز بالانتماء إليها، والتي قالوا عنها أنها تعد بحق و بشهادة كل المسؤولين الذين كان لهم شرف تسييرها مدرسة في الانضباط و العمل الجاد و الاحترام المتبادل و أن ما آلت إليه الأوضاع حاليا لا يبشر بخير ولن يسمح الموظفون بالتراجع عن هذه المكتسبات التي تتماشى مع السياسة الرشيدة و التوجه الرصين الذي انخرطت فيه الخزينة العامة للمملكة كمؤسسة عصرية خدومة و مواطنة.

وناشد موظفو الخزينة الاقليمية في ختام البيان ، جميع المسؤولين للتدخل قبل أن يصل الأمر إلى ما لا تحمد عقباه، وشدّدوا على أنهم يحتفظون لأنفسهم في حالة عدم التدارك السريع لهذا الوضع، بسلك جميع المساطر الإدارية و القانونية و القضائية و كل الأشكال النضالية التي يكفلها القانون.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.