السبت 14 ديسمبر 2019| آخر تحديث 4:54 11/17



أكادير : التحقيق يتواصل في قضية اتهام قاض بالارتشاء

أكادير : التحقيق يتواصل في قضية اتهام قاض بالارتشاء

بدأ قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بأكادير التحقيق التفصيلي مع قاض بالمحكمة الابتدائية بأكادير يتهم بتلقي رشوة بمليوني سنتيم من طبيبة مقابل طي ملف متابعتها على خلفية تسببها في حادثة سير مميتة، واسترجاع رخصة سياقتها.

وكشف مصدر قريب من الملف أن قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بدأ التحقيق التفصيلي مع القاضي، بعد تأييد قراره بمتابعته في حالة سراح من قبل الغرفة الجنحية.

ومن المرتقب أن يستمع قاضي التحقيق لكاتبة ضبط ومحرر قضائي يتابعان في نفس القضية أمام قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية، إلا أن قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف سيستمع لهما كشاهدين.

من جهة أخرى، علم “تيلكيل عربي” أن الغرفة الجنحية بالمحكمة الابتدائية أيدت قرار قاضي التحقيق بمتابعة كاتبة الضبط والمحرر القضائي في حالة سراح.

وحدد قاضي التحقيق يوم 11 دجنبر تاريخا للتحقيق التفصيلي مع المتهمين، كما أمر بإجراء خبرة على هاتف كاتبة الضبط للتأكد من وجود مكالمات بينها وبين الطبيبة، وذلك بعد نفيها أن تكون قد قامت بدور الوساطة بينها وبين القاضي.

وتعود تفاصيل القضية إلى منتصف أكتوبر الماضي، حيث تلقت رئاسة النيابة العامة عبر الخط المباشر الموضوع رهن إشارة المواطنين للتبليغ عن الفساد مكالمة هاتفية من طبيبة تشتغل في مصحة خاصة بمدينة انزكان تزعم فيها تعرضها للابتزاز من قبل القاضي، ليتم بعد ذلك التنسيق معها ونصب كمين للقاضي، الذي رمى المبلغ المالي من النافذة، وربط الاتصال بالمحرر القضائي من أجل إخفائه.

تيل كيل







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.