الخميس 14 نوفمبر 2019| آخر تحديث 12:53 11/04



تيزنيت تحتضن أبريل القادم كأس العالم للأيتام في رياضة كرة القدم ..وهذا ما قاله عامل الإقليم و رئيسي المجلس الجماعي و الإقليمي عن الحدت (فيديو)

تيزنيت تحتضن أبريل القادم كأس العالم للأيتام في رياضة كرة القدم ..وهذا ما قاله عامل الإقليم و رئيسي المجلس الجماعي و الإقليمي عن الحدت (فيديو)

عرف مقر عمالة تيزنيت صباح يوم السبت 02 نونبر الجاري ، اشغال اللقاء التواصلي لإعلان احتضان مدينة تيزنيت أبريل القادم ،كأس العالم للأيتام الذي تتشرف مؤسسة ساتوك الدولية على تنظيمه.

اللقاء ترأسه حسن خليل ، عامل إقليم تيزنيت بحضور كل  من عبد الله غازي ، رئيس المجلـس الاقليمي ، والشيخة شيخة حمد آل ثاني ، رئيسة مؤسسة ساتوك الخيرية وعضو من المجلس الاداري للمؤسسة ، و إبراهيم بوغضن رئيس جماعة تيزنيت ، واعضاء مكتب المجلس الاقليمي ورؤساء المصالح الخارجية المعنيين و ثلة من نجوم الرياضة الوطنية، كعزيز بودربالة ، عبد الرزاق خيري ، عبد الفتاح وداني ، خالد الأبيض وصلاح الدين بصير ، بالإضافة لحضور بعض الفاعلين المدنيين والصحافة المحلية و الجهوية  .

وفي كلمة بالمناسبة شكر عامل الإقليم رئيسة  مؤسسة ساتوك الدولية على اختيارها تيزنيت لإختضان هذه التظاهرة الرياضية الدولية .

وشدّد عامل الإقليم على أن الإختيار و هذه المبادرة تأتي في سياق توسيع اختصاصات المجلس الإقليمي حيث أصبحت هذه المؤسسة تنكب أكثر فأكثر في القضايا التي تمس الجانب الإجتماعي .

وأضاف ” حسن خليل” أن احتضان تيزنيت لهذه البطولة العالمية تأتي كذلك في إطار ماجاءت به الحلقة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مجال العناية بالطفولة المبكرة الذي رصدت لأجله اعتمادات هامة لإنجاز مجموعة من الأنشطة  و التدخلات التي تخدم محاربة الفقر و الهشاشة.

واعتبر عامل الإقليم أن اختيار تيزنيت لتنظيم هذا الكأس القارية هو مؤشر على ما يتميز به الإقليم منذ القدم من مؤهلات تاريخية و ثقافية و اقتصادية  أهمها أنه كان من مراكز الأساسية للإشعاع على صعيد جهة سوس ماسة .

بدورهم ، وفي كلمات بالمناسبة ، رحب كل من ” عبدالله غازي ” ، رئيس المجلس الإقليمي ، و ” ابراهيم بوغضن ” رئيس جماعة تيزنيت ، و” محمد بودربال ” مسير اللقاء و رئيس قسم الشؤون القروية بالعمالة  ، ( رحبوا ) برئيسة ساتوك الشيخة شيخة أل ثاني و الوفد المرافق بها ، وشدّدا بدورهما على اعتزازهما بإختيار المدينة لتنظيم هذا الحدث الهام جدا .

وأكدت المداخلات على العموم باستعداد الجميع لبذل الجهود لإنجاح هذا الحدث القاري و العمل في سبيل النهوض بأوضاع الأطفال الأيتام بصفة عامة .

 

 

 

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.