الأربعاء 1 مايو 2024| آخر تحديث 12:01 11/04



عبد الرحمان إمغران:هذه لمستي في كليب «ســـلام » لسعد المجرد.. و ربما “سعد “إستلهم أغنيته الجديدة من «كاسيما»

عبد الرحمان إمغران:هذه لمستي في كليب «ســـلام » لسعد المجرد.. و ربما “سعد “إستلهم أغنيته الجديدة من «كاسيما»

كشف الفنان الامازيغي “عبد الرحمان إمغران”  أن له لمسة مباشرة في فيديو كليب «ســـلام »  للفنان ” سعد المجرد ، تتمثل في حروف ” تيفيناغ ” لكلمة ” ســـلام ” التي ظهرت داخل المغارة ،و التي قال أنه هو من كتبها بعدما تلقى اتصالا عبر ” الأنستغرام  ” من مسؤول في في العمل الفني الجديد لــ “المعلم” ، يطلب منه ترجمة عنوان الكليب ” سلام” بحروف ” تيفيناغ ” .

” إمغران ” الذي كان يتحدث في لقاء نُظم يوم أمس السبت بدار الطالب بجماعة أربعاء رسموكة ،في إطار فعاليات النسخة السادسة لملتقى ” أملال ” للشباب المبدع حيث تم عرض و مناقشة عمله الفني الجديد، أضاف أنه من الممكن أن يكون ” المجرد” قد استلهم بعض المضامين و المشاهد من عمله الفني «كاسيما» .

وذهب “عبد الرحمان إمغران” أكثر من ذلك، واعتبر أن أغنيته الجديدة «كاسيما»، قد تكون أوحت لـــ” المْجرد “للإبداع أمازيغيا وحتى على مستوى الموسيقى .

جديد بالذكر أن الفيديو كليب«كاسيما» تم تصويره بشكل إحترافي بدوار “تالعينت إرسموكن” الواقع بالنفوذ الترابي للجماعة الترابية أربعاء رسموكة، وهو ابداع فني يتحدث عن الزواج القسري ، وهو من إخراج سليل جماعة المعدر الكبير ” كريم جبران، و من أداء مجموعة من الوجوه الشابة.

الحسين كافو – تيزبريس







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.