الخميس 25 أبريل 2024| آخر تحديث 11:05 10/18



تيزنيت : المفتش العام بوزارة التربية الوطنية يحل بمديرية التعليم ولجنة تفتحص البيانات بمعدات رصد الغش في البناء

تيزنيت : المفتش العام  بوزارة التربية الوطنية يحل بمديرية التعليم ولجنة تفتحص البيانات بمعدات رصد الغش في البناء

علم موقع ” تيزبريس ” أن المفتش العام المكلف بالشؤون الإدارية بوزارة التربية الوطنية ، حلّ صباح اليوم بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتيزنيت ، من أجل الإشراف على عمليات افتحاص المصالح الإدارية والمالية والمصالح المكلفة بتدبير الموارد البشرية للمديرية.

وتأتي هذه الزيارة المفاجئة للمفتش العام  للمديرية، على اثر ما تعرفه هذه الأخيرة منذ بداية الموسم الحالي من أحداث و تعثرات و تطورات متسارعة أدت إلى اعتقال مقاول اشتغل لدى المديرية وقبله إلى إعفاء رئيس مصلحة البنايات والتجهيز والممتلكات بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتيزنيت رفقة تقني بذات المصلحة .

ووفق المعطيات التي حصلت عليها ” تيزبريس “، فقد استمع صباح اليوم المفتش العام للمدير الإقليمي في انتظار الإستماع لرؤساء المصالح الخاضعة لوصايته ، وافتحاص مجموعة من الملفات .

ومن المنتظر كذلك ، وفق معطيات حصلت عليها ” تيزبريس ” ، أن يستمع المفتش العام لمقاولين و مهندسين ممن لهم علاقة بالبنايات التي تشوبها اختلالات بمجموعة من المؤسسات التعليمية بالإقليم .

يحدث هذا في الوقت الذي ماتزال عناصر من المفنشية العامة للوزارة،كانت حلت بداية هذا الأسبوع بالمديرية ،تواصل افتحاصها لمجموعة من البنايات التي كانت موضوع العديد من صفقات مصلحة البنايات والتجهيز والممتلكات لسنوات خلت ، وتستعين هذه اللجنة الوزارية في عمليات افتحاصها بمعدات متطورة لرصد الغش و الاختلالات بالبنايات الجديدة .







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.