الأحد 15 سبتمبر 2019| آخر تحديث 7:41 09/09



تيزنيت : فيسبوكيون يطلقون حملة هاشتاك « #أعيدوا_الرياضة_المدرسية_لمكانها »

تيزنيت : فيسبوكيون يطلقون حملة هاشتاك « #أعيدوا_الرياضة_المدرسية_لمكانها »

أطلق نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” حملة ضد الغاء المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية  بتيزنيت ، حصص الألعاب الجماعية  “ASS “من استعمالات زمن التربية البدنية بالمؤسسات التعليمية بالإقليم .

وأطلق النشطاء الفيسبوكيون وأساتذة التربية البدنية و مهتمين بالشأن الرياضي المدرسي “هاشتاغ  ( #أعيدوا_الرياضة_المدرسية_لمكانها #مؤسسات_تعليمية_لا_مقابر_جماعية )، معربيين عن استيائهم  لمحاولة البعض اقبار المؤسسات التعليمية و جعلها بدون حيوية في استخفاف بأهمية و دور الرياضة المدرسية التي كانت إلى عهد قريب تشهد عناية من طرف الجهات المسؤولة والوزارة المعنية،ومن لدن وزارة الشباب والرياضة ومن قبل الشركاء والمتعاونين،وكانت البطولات المدرسية واحة لتفريخ المواهب والطاقات وخزانا حقيقيا للرياضيين وأبطال في مختلف الأنواع الرياضية،انطلقوا نحو النجومية من عدد من المؤسسات التعليمية ليعكسوا الصورة الحقيقية للمجال الرياضي الذي كان مفعلا بشكل جيد ويحظى بالإهتمام في المدارس الإبتدائية والإعدادية و الثانوية وعلى صعيد الجامعات،إذ كانت المشاركات المغربية متميزة مغاربيا وقاريا وعالميا.

واعتبر بعض النشطاء في تدويناتهم أن حذف حصص الجمعية الرياضية المدرسية من جداول الحصص لن يزيد الرياضة المدرسية إلا تأزما و تراجعا ،وتساءل بعضهم ” كيف يمكننا استرجاع مكانة الرياضة المدرسية والتلميذ محروم من 6 ساعات اسبوعيا (اعدادي) و 3 ساعات (تأهيلي) ؟ .. اما في السلك الابتدائي ، فقالوا أن المادة في كشف النقط  فقط بدون ممارسة لغياب الظروف و البنية التحتية اللازمة لممارستها  ” .

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.