السبت 27 أبريل 2024| آخر تحديث 4:32 06/14



خطيب جمعة بمسجد السنة بتيزنيت يلتحق بوسائل الإعلام والنيابة العامة والجسم القضائي للتصدي للوحوش البشرية ومغتصبي الأطفال

مسجد السنة تيزنيت1في بادرة استحسنها الجميع وضدا على مقولة “هموم المواطن في واد وخُطَب الجمعة في واد آخر”، انضم خطيب جمعة مسجد السنة بتيزنيت إلى النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية والجسم القضائي بتيزنيت ووسائل الإعلام المحلية والوطنية من أجل التصدي إلى ظاهرة غريبة بدأت تشغل بال الأسر التيزنيتية ألا وهي اغتصاب الأطفال وهتك أعراضهم من قبل الوحوش البشرية والشواذ الجنسيين واللواط.
واعتبر الإمام في خطبته أن موضوع اغتصاب الأطفال أو اللواط أو الشواذ الجنسيين تعتبره نسبة كبيرة من الأسر من المواضيع التي لا يجب فتح الحديث مع الأطفال في شأنها “الطابوهات”… كما تساءل عن نجاعة الترسانة القانونية المغربية في مواجهة الظاهرة والحد منها حتى لا نقول القضاء عليها، واستحضر هنا الإمام انتشار ظاهرة الاعتداءات الجنسية على الأطفال في المجتمع بشكل خطير… وقال الإمام أنه في عهد سيدنا أبو بكر الصديق، قام الصحابة بحرق أحد الأشخاص بالنار لما وجدوه يأتيه رجل آخر كما يأتي المرأة…ووجه رسائل تطبيقية للآباء والأمهات لفتح الموضوع مع أبنائهم حتى لا يتعلموا أشياء غير صحيحة من خارج البيت… كما تحدث عن أوجه العذاب التي تنتظر الوحوش البشرية أو اللواط.
واعتبر أحد المصلين بمسجد السنة خطبة اليوم بالتاريخية ويوم مشهود في تاريخ مسجد السنة، خاصة أنه لطالما وجه المواطنون انتقادات قوية لخطب الجمعة بالمدينة، إذ في الوقت الذي كانت المدينة تهتز بظواهر غريبة كالسرقات وعصابات منظمة للابتزاز وشهود زور في المحاكم، كانت خطب الجمعة لا تفارق آداب الوضوء والنجاسة والطهارة والنميمة و…إلى حد أن بعض الخطب لا تعدو أن تكون منومات للمصلين والمستمعين ومختزلة الدين الإسلامي في بعض الأخلاق فقط حتى لا نشير إلى مجال الاقتصاد والتعليم والطب والتجارة والصناعة…







تعليقات

  • تنبيه: maillot football
  • الحمد لله وأخيرا تحقق مطلب التيزنيتيين خطبة كانت سابقة لأوانها ولم يشهد الجميع مثلها وأعتبرها نقلة نوعية في تاريخ خطباء تيزنيت حيث واكبت الشارع التيزنيتي وعاصرت همومه وأجابت عن إشكالاته فكانت خطبة مسايرة لأحداث المدينة بل وواقعية من الدرجة الأولى بارك الله فيكم إمامنا وخطيبنا بل وأستاذنا فقد تشرفنا بالتمدرس على يديه في سنوات الدراسة.

  • السلام عليكم في الحقيقة اوجه تحياتي الى الاستاذ الفاضل مراد ترضا الدي ياتي كل جمعة بمواضيع ذو اهمية اسال من الله له التوفيق والسداد في الدنيا والاخرة والسلام

  • شن خيب الجمعة اليوم حملة مسعورة على اللواطيين لكنه تجهل الأسباب الرئيسة التي أوصلت بعض أفراد الشعب المغربي إلى هذا الإنحذا الخطير . ولم يضع النقاط على الحروف … ( مهرجان موازين أكبر المشجعين على اللواط ) من يرخص للجمعيات للواطية في الغرب ؟ لماذا لايضرب بيد من حديد على الإحتفالات الزواجية بين الذكور التي شهدها المغرب مأخرا ؟؟ لماذا لم يحذر خطيبنا من 2M التي تعتبر أكبر مصدر للفاحشة والتشجيع على الرذيلة؟ أسئلة كثيرة تطرح تجاهلها خطيبنا ولا يخفى السبب …..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.