الجمعة 19 أبريل 2024| آخر تحديث 10:51 06/13



عاجل: ضبط تلميذتين في حالة غش باستعمال الهواتف المحمولة بتيزنيت

tizpress_3ajl
بلغ إلى علم تيزبريس أنه تم ضبط تلميذتين في حالة غش بين باستعمال الهواتف المحمولة، صباح اليوم، في حصة امتحانات البكالوريا في مادة الاجتماعيات داخل إحدى قاعات الامتحان بثانوية المسيرة الخضراء بتيزنيت.
وأفادت مصادر من داخل الثانوية التأهيلية المسيرة الخضراء أن الفضل في اكتشاف التلميذين داخل نفس القسم يعود إلى يقظة المراقبين الذين ضبطوا التلميذين في حالة تلبس وهما يستعملان هواتف محمولة وُضعت في مكان خاص داخل ملابسهما ورُبطت بآلات سمع دقيقة موضوعة في الأذن، ومن المحتمل جدا أن التلميذتين يتصلان بأشخاص آخرين خارج المؤسسة الذين يزودهما بالأجوبة الصحيحة. كما علمت تيزبريس أن إدارة المؤسسة أخبرت النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية ومدير الأكاديمية وحُرر تقرير في الموضوع وأُحيل ملف التلميذتين على أنظار لجنة خاصة بالأكاديمية بعد كتابة تقرير من قبل المراقبين وطردهما من الفصل. وحسب المذكرات الوزارية في شأن الغش في الامتحانات البكالوريا وفي حالة ثبوت أن التلميذتين كانا يتصلان بأشخاص آخرين خارج المؤسسة، فإن هؤلاء الأشخاص سيحالون على قسم الجنايات بمحكمة الاستئناف بأكادير.
وأضافت نفس المصادر أنه منذ بداية اجتياز امتحان البكالوريا إلى اليوم، تم ضبط ثلاث حالات غش فقط بثانونية المسيرة الخضراء بتيزنيت، ما يؤكد أن الإجراءات القانونية التي أقدمت عليها وزارة التربية الوطنية كان لها وقع إيجابي على تقليص ظاهرة الغش في امتحانات البكالوريا وبفضل يقظة الطاقم التربوي والإداري المشرف على إجراء الامتحان بثانوية المسيرة الخضراء، يقول مسؤول تربوي لتيزبريس.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.