الخميس 25 أبريل 2024| آخر تحديث 10:17 06/11



تيزنيت: الكلاب الضالة تهاجم طفلا بتاسريرت وسيارة الإسعاف في “فترة نقاهة”

chien_attaque1

على مقربة من مركز جماعة  تاسريرت بتافراوت إقليم تيزنيت تعرض طفل  لعظة كلب ضال استدعت ذويه إلى نقله إلى المركز الصحي الحضري بتافراوت لتلقي العلاجات، (الصورة من الأرشيف) وقد أكدت مصادر لتيزبريس، رافقت الطفل، انه كان مع مجموعة من الأطفال في الطريق ليفاجأ بهجوم كلب ضال كان على مقربة منهم  لم تسلم إحدى يديه من نهش كاد أن يصل إلى ما لا تحمد عقباه خاصة بافتقار المركز الصحي للجماعة لأبسط الشروط الطبية للتدخلات، وقد لوحظ في الآونة الخيرة تزايد أعداد الكلاب الضالة على طول الطريق الرابط بين مركز جماعة تاسريرت ومركز جماعة أفلا إغير ليكون ملاذهم الأخير هذين المركزين بحسب شهود عيان  الذين طالبوا بالحزم للتصدي لهذه المشكلة التي تهدد خاصة الأطفال والنساء بهذه الأماكن المعزولة والتي تنعدم فيها امكانية التدخل السريع عند حدوث أي حادث عرضي.
ويحدث هذا أمام استمرار غياب سيارة الإسعاف التابعة لجماعة تاسريرت منذ شهور مما خلف استياء عارما لدى الساكنة  بالجماعة ونشر الرعب والخوف من كل قادم سيء لطبيعة المنطقة الجغرافية، وقد علمت تيزبريس بحسب مصادر جد مطلعة سيارة الإسعاف هذه متوقفة لكن استخلاص مصاريف وقودها من ميزانية الدولة مستمر وغير متوقف؟
ومن جهته ينتشر خبر استقدام سيارة إسعاف جديدة رباعية الدفع  بين صفوف ساكنة الجماعة،  اكدت  مصارد لتيزبريس عدم صحتها إلى حدود الساعة. الكاتب: الحسين ألعوايد







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.