الجمعة 26 أبريل 2024| آخر تحديث 3:54 06/08



فعاليات جائزة اكادير للمسرح الاحترافي في دورته 15

agadir_masrahh1انطلقت فعاليات جائزة اكادير للمسرح الاحترافي في دورته الخامسة عشر تحت شعار “الاخراج المسرحي” وذلك بالمركب الثقافي جمال الدرة مساء الاربعاء 5 يونيو 2013، حيث افتتح بعرض مسرحية “زهرزاد” لمؤلفها ومخرجها الفنان عبد المجيد سعد الله الذي تم تكريمه خلال الافتتاح، وكان في تشخيص الأدوار الممثلة جميلة مصلوحي بمشاركة الممثل مصطفى أهنيني.
تناولت مسرحية “زهرزاد” عدة مواضيع حيث انتقدت مجموعة من الظواهر الاجتماعية السلبية التي تنخر المجتمع المغربي، منها الفقر والدعارة والفساد الاداري والتهميش الاجتماعي في قالب فني استحسنه الجمهور الذي غصت به جنبات قاعة العروض الكبرى بالمركب الثقافي جمال الدرة.
وفي تصريح لمدير الدورة جمال حجاج قال أن البرنامج يحمل في طياته ثلاث مسرحيات متميزة للجمهور الأكاديري على مدى ثلاثة ايام، الاولى يوم الخميس تحت عنوان “المرمدة”ّ لمخرجها بوشعيب العمراني، والثانية يوم الجمعة لمخرجها سعيد ضريف تحمل عنوان “قلب اللعب” واخر عرض مسرحي يوم السبت بعنوان “كروازمة” لعمر سحنون.
وتجدر الاشارة الى ان اختتام فعاليات هذا النشاط المنظم من طرف جمعية أفييك بتعاون مع وزارة الثقافة والمجلس الجماعي لمدينة اكادير،الى جانب جمعية سوس ماسة درعة للتنمية والثقافة، سيتم اختتامه بحفل توزيع الجوائز على الفائزين يوم الأحد 9 يونيو 2013 ابتداء من الساعة التاسعة ليلا. الكاتبة: مريم ارفاع







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.