الأربعاء 24 أبريل 2024| آخر تحديث 11:25 04/24



بونعمان :تلامذة م.م السنابل يستفيدون من رحلة ترفيهية واستكشافية إلى مراكش

بونعمان :تلامذة م.م السنابل يستفيدون من رحلة ترفيهية واستكشافية إلى مراكش

نظمت مجموعة مدارس السنابل، جماعة بونعمان،التابعة للمديرية الإقليمية تيزنيت؛ رحلة ترفيهية واستكشافية لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسة، إلى مدينة مراكش الحمراء، وذلك يومي 20 و 21 أبريل 2019،
الرحلة استفاد منها 44 تلميذا بينهم 26 من الإناث، أشرف على تأطيرهم ثمانية أساتذة وطالبتان جامعيتان من قدماء التلاميذ، في تجربة أخرى للمؤسسة في تنظيم الرحلات.
وقد عرف برنامج الرحلة خلال يومه الأول زيارة مجموعة من المعالم التاريخية بالمدينة؛ مثل مسجد الكتبية، ساحة جامع الفنا، قصر البديع، المنارة والمدينة القديمة.
ولم يُخْفِ المشاركون إعجابهم وهم يعاينون عن قرب هذا الموروث الثقافي والإنساني الكبير.
في اليوم الثاني، وبعد فترة تنشيطية صباحية بالثانوية الإعدادية “المنصور الذهبي” ، استمتع المشاركون بمناظر حدائق “ماجوريل” الغنية بالنباتات المتنوعة من مختلف القارات. تلتها زيارة لمحطة القطار،؛ حيث تعرف الزائرون عن قرب على مختلف مرافقها. وداخل المسرح الملكي لم يُفوّت مؤطرو الرحلة الفرصة لأداء مسرحية هادفة من وحي اللحظة فوق خشبته. ومرورا بمَحجّ محمد السادس زار المشاركون قصر المؤتمرات واستفادوا من شروحات مديره لمختلف مرافقه. وبعد ذلك تمت زيارة أحد مراكز التسوق الكبرى بالمدينة، والاستمتاع بفضاءاته وألعابه المتنوعة.
وفي كل مراحل الرحلة فقرات تنشيطية وفنية؛ لعل أبرزها لوحة من عواد “آيت براييم” بمحطة الاستراحة “الأوداية” ، أبدع فبها الآباء المرافقون، وتفاعل معها كل الحاضرين.
جدير بالذكر أن النشاط تم الإعداد له بشراكة مع جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، وبدعم من المجلس الجماعي لجماعة بونعمان، وبمشاركة فعاليات من أبناء المنطقة محليا وكذا القاطنين منهم في مدينة مراكش.

رحلة “السنابل” لمراكش خلفت صدىً طيبا في المنطقة، وثمّنت المجهودات التي تقوم بها المؤسسة إدارةً وأساتذةً بتعاون وثيق مع مختلف الشركاء.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.