الأربعاء 24 أبريل 2024| آخر تحديث 12:18 03/24



وجان : إعدادية عمر بن شمسي تنظم الأبواب المفتوحة استعدادا للامتحانات الإشهادية

وجان : إعدادية عمر بن شمسي تنظم الأبواب المفتوحة استعدادا للامتحانات الإشهادية

سيرا على عهدها وسعيا منها إلى الاهتمام بتتبع المسار الدراسي لتلامذتها ، وربط جسور التواصل والتعاون بين مختلف المتدخلين لضمان تعلم جيد وفعال، وتجاوز الإكراهات والمعيقات البداغوجية، ومن أجل تواصل تربوي هادف ومتين، وترسيخا لعلاقات التواصل بين الأسرة والمدرسة ،وتنزيلا لتوصيات المجلس التربوي، عقدت الثانوية الإعدادية عمر بن شمسي -وجان، صباح اليوم السبت 23 مارس2019، بطاقمها التربوي والإداري وبمشاركة المستشار في التوجيه ، ورئيس وأعضاء مكتب جمعية الآباء، اللقاء التواصلي الثاني مع آباء وأمهات وأولياء التلاميذ.


اللقاء كان مناسبة لتقوية العلاقة بين المؤسسة والأسرة وترسيخ مبدأ التواصل بين جميع المتدخلين في العملية التعليمية، إذ كان من بين أهدافه السامية محاربة الهدر المدرسي ، وترسيخ قيم المواطنة الفاضلة ، ونشر مبادئ التضامن والتآزر، والتسامح والأخلاق الفاضلة بين التلاميذ والمساهمة في كل أشكال الدعم التربوي للتلاميذ وتشجيع المتفوقين منهم.


المناسبة عرفت حضورا مكثفا من طرف الآباء الذين توافدو بكثرة وفي وقت مبكر على المؤسسة . وكان اللقاء مفتوحا مع الجميع بداية حيث افتتحه السيد رئيس المؤسسة الذي أشاد بالدور الرئيسي الذي تلعبه جمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ ومنوها بدور مثل هكذا مبادرات في الرقي بمستوى المتعلمين ونتائجهم التي أضحت مضرب المثل في إقليم تيزنيت حيث تحتل المراتب الأولى في إحصائيات النجاح، ثم تناول الكلمة السيد مفتش التوجيه الذي أصر بدوره على ضرورة التواصل بين المؤسسة ومختلف المتدخلين لتيسير عمليات التوجيه والتأطير . بعدها جلسات مغلقة للأطر التربوية مع أولياء الأمور والتي كانت فرصة لتبادل الرؤى والتصورات حول مختلف المعيقات المعرفية ومكامن الخلل والضعف التي يجب التصدي لها من قبل الآباء.
جدير بالذكر أن هذه البادرة التربوية عرفت استحسان الآباء والأمهات وكذا أولياء التلاميذ، لما لها من ايجابيات على المستوى الدراسي للمتعلمين المقبلين على امتحانات نهاية السنة الدراسية.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.