الجمعة 29 مارس 2024| آخر تحديث 10:30 03/18



عبد الفتاح كومني يقود أمل تيزنيت للفوز على فريقه السابق

عبد الفتاح كومني يقود أمل تيزنيت للفوز على فريقه السابق
قاد المهاجم عبد الفتاح كومني فريق أمل تيزنيت لكرة القدم، لتحقيق نتيجة الفوز على فريقه السابق إتحاد زاكورة، بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، في إطار الجولة الرابعة والعشرون من بطولة القسم الثاني هواة شطر الجنوب.
وأجري اللقاء بعد زوال أمس (الأحد)، على أرضية ملعب المسيرة بمدينة تيزنيت، تحت قيادة الحكم عبد العزيز أبو أحمد بمساعدة كل من عبد القادر تميم وهشام بلعراكي، فيما أنيطت مهمة المراقبة بأحمد البوحاضي من مدينة أكادير، وبحضور جماهير متوسط العدد.
وبالعودة إلى مجريات اللقاء، ساد التكافؤ بين الفريقين منذ البداية مع أفضلية نسبية للمحليين.
وانتظر الأمل حتى الدقيقة 12 لتهديد مرمى الإتحاد عن طريق تسديدة للاعب محسن القرع تصدى لها الحارس مصطفى بنعلي بنجاح.
وحملت الدقيقة 26، الهدف الأول لأمل تيزنيت أحرزه عبد الفتاح كومني مستغلاً تمريرة رائعة من زميله جامع المرزوكي.
وحاول اللاعب حكيم القرطاوي من جانب الإتحاد زيارة الشباك إلا أن تسديدته لم تعرف طريقها نحو شباك الحارس رضى كردادي. وعاد نفس اللاعب في الدقيقة 36 لتهديد شباك الأمل بتسديدة مرت بجوار القائم الأيسر.
ومع بداية الجولة الثانية، كاد الهداف جامع مرزوكي أن يضيف الهدف الثاني لولا تألق الحارس الذي أبعد الكرة عن شباك فريقه. وفي الدقيقة 72، تمكن الفريق الضيف من إحراز هدف التعادل.
وبعده بلحظات وقع جامع مرزوكي الهدف الثاني لكن الحكم عبد العزيز أبو أحمد رفضه بداعي التسلل. وأجرى المدرب سمير صرصار تغييراً بدخول اللاعب الجيلالي الحاجي بديلاً لمحسن القرع، في محاولة لتنشيط الهجوم. وبعد مرو أربع دقائق على هدف التعادل، عاد اللاعب عبد الفتاح كومني لزيارة شباك فريقه السابق بعد تسجيله الهدف الثاني للكتيبة الزرقاء.
باقي الدقائق لم تأتي بأي جديد، ليعلن الحكم عن نهاية المقابلة بتفوق زملاء العميد ياسين عنطري بهدفين مقابل هدف واحد. وبعد هذا الإنتصار، قلص الفريق التيزنيتي فارق النقاط بينه وبين مولودية مراكش صاحب الصدارة الذي اكتفى بالتعادل أمام مضيفه إتحاد فتح إنزكان، إلى ست نقاط، إذ بات يملك في رصيده 44 نقطة ويحتل المركز الرابع، وفي المقابل تجمد رصيد إتحاد زاكورة عند النقطة 28 ويتواجد في المركز 11 مؤقتاً.

الطاهر أقديم – تيزبريس

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.