الجمعة 29 مارس 2024| آخر تحديث 8:45 03/01



إنزكان : “مجلس أدراق” في مرمى نيران الفرع المحلي لحزب الــــوردة

إنزكان : “مجلس أدراق” في مرمى نيران الفرع المحلي لحزب الــــوردة

بـــلاغ

عقد الفرع الحزبي للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بإنزكان اجتماعه الأسبوعي بعد تجديد هياكله يومه 25/02/2019 وبعد التداول في جدول الأعمال الذي تضمن نقاطا عدة، خاصة الشأن المحلي للمدينة وتدبير عمل الجماعة الترابية،
ينهي إلى الرأي العام المحلي ما يلي:
في ظل الظروف الاجتماعية الصعبة التي يعيشها المواطنون بالمدينة خاصة الفئات الاجتماعية الهشة، التي ازدادت سوءا بعد الاختيارات اللاشعبية للحكومة، من زيادات في الأسعار وتجميد الأجور واقتطاعات دون وجه حق، بالتوازي مع تدبير جماعي سمته الارتجالية والعشوائية والمنطق الحزبي الضيق، مما جعل الساكنة بمدينة إنزكان تعيش أزمات على كافة المستويات..
ــ ففي الميدان الصحي يعاني المواطنون من صعوبات الولوج إلى العلاج بالمستشفى الإقليمي، جراء النقص الحاد في الأطقم الطبية والتمريضية، بعد إحالة العديد منهم على التقاعد، وتفضيل آخرين المغادرة بتقديم استقالتهم من الوظيفة العمومية، وعدم قيام الجهات المسؤولة بتوظيفات أخرى، إضافة إلى قدم واهتراء التجهيزات الطبية، أما المركزين الصحيين بكل من حي الجرف وتراست فليسا بأحسن حالا، ويشهدان اكتظاظا كبيرا تعجز معه ما تبقى من الأطر الطبية المتبقية من تقديم خدما ت في المستوى المطلوب.
ــ أما السياسة التعميرية التي ينهجها المدبرون للشأن المحلي بالمدينة فسمتها الارتجالية والتلاعب بمضامين تصميم التهيئة، مما فتح الباب أمام البناء العشوائي المرخص والمقنن، ففي ظرف ثلاث سنوات من عمر هذا المجلس، تم القضاء على جل العقار المخصص للمجالات الخضراء والمرافق العمومية، وهو ما يعد جريمة في حق ساكنة المدينة، خاصة الأجيال القادمة من أبناء المدينة، وقد كان الترخيص بإنشاء تجزئة سكنية مكان مصلى تراست اكبر مثال على ذلك.
– وقد كان لتدبير مالية الجماعة نصيب من غياب الحكامة وسيادة سوء التدبير سواء في ما شاب تمرير الصفقات العمومية من خروقات وحتى شبهات حول انجازها وتنفيذها من اختلالات جعل جل المشاريع موضوع تساءل كما هو الحال بتجزئة بحي مولاي رشيد التي نطالب بفتح تحقيق بشأنها.
ــ اما صفقة واجبات الدخول لسوق الجملة للخضر والفواكه فهي صفقة خارج أي إطار قانوني حيث انصبت بنود الصفقة على السوق الجديد حتى قبل تسلمه وافتتاحه فيما العمل التجاري ما زال جاريا بالسوق القديم.
ــ كما إن مراجعة القرار الجبائي كان خارج أي مقاربة تشاركية وتم الرفع من الواجبات بشكل لا يتناسب والوضعية الاقتصادية بالمدينة
ــ كما عم سوء التدبير قطاع النظافة الذي يؤدىما يناهز 2 مليار سنتيم لفائدة الشركة نائلة التدبير المفوض، دون أن يكون لذلك أي اثر على النظافة والوضع البيئي بالمدينة، مع تلكؤ الجماعة في مراقبة التزام هذه الشركة بتطبيق بنود دفتر التحملات.
– إن تدبير مؤسسة الجماعة الترابية تعامل مع الشأن الثقافي بالمنطق السياسي الضيق حيث كان دعم الجمعيات مجالا لتصفية الحسابات بالإغداق على الموالين وإبعاد الخصوم المغضوب عليهم مما اثر على المردودية والعطاء.
نفس الشيء بالنسبة للمجال الرياضي حيث ساد نفس التعامل والتمييز بين الفرق و الجمعيات و الأندية الرياضية.
– ان استمرار معانات المواطنين بكل من الجرف وتراست مع غلاء تكاليف إدخال العداد الكهربائي برهان أخر على عدم وقاء القائمين على الشأن المحلي بوعودهم الانتخابية و تنصلهم من مسؤولياتهم.
– ان الفرع الحزبي بثمن نضالات الشغيلة سواء الجماعية و موظفي الإدارات العمومية وشغيلة القطاع الخاص من اجل الدفاع عن المكتسبات وحقوقها المشروعة .
– كما يتضامن مع التجار و المهنيين الذين استطاعوا خوض ملاحم نضالية ضد الإجحاف الذي مارسته الحكومة بواسطة سياستها الضريبية الغير عادلة و يطالب بإنصاف تجار سوق الجملة للخضر و الفواكه باعتماد مقاربة شمولية في تدبير ملف التحويل.
كما يتضامن المعطلين في سعيهم للحصول على حقهم في الشغل و العيش الكريم . –
– ونستنكر ما تعرض له الأساتذة ضحايا عقود الإذعان .

وعاش الإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.