الجمعة 26 أبريل 2024| آخر تحديث 10:26 02/19



تيزنيت : الثانوية الإعدادية ابن رشد تنظم ورشات تصميم وبرمجة تطبيقات الاندرويد

تيزنيت : الثانوية الإعدادية ابن رشد تنظم ورشات تصميم وبرمجة تطبيقات الاندرويد

تحت شعار :لا تكتفوا باللعب على هواتفكم، بل برمجوها

وبتنسيق مع المنسقية الإقليمية لبرنامج جيني وجمعية آباء وأولياء التلاميذ بالثانوية الإعدادية ابن رشد بتيزنيت، ينظم نادي البرمجة المعلوماتية ورشات حول تصميم وبرمجة تطبيقات الاندرويد، يوم الجمعة 22 فبراير 2019 ابتداء من الساعة الثالثة والنصف بقاعة المعلوميات بالمؤسسة.

تهدف هذه الورشات إلى تطوير مهارات التلميذات والتلاميذ في مجال البرمجة المعلوماتية مع التحسيس بأهميتها، وتحفيز التلاميذ على تعلم أساسيات البرمجة بطريقة سهلة وممتعة، مع تصميم وبرمجة تطبيقات بسيطة للهاتف المحمول باستعمال أدوات مفتوحة المصدر وبالتالي الخروج بأفكار لتطبيقات ومشاريع شخصية وإبداعية.

هذه الورشات التدريبية والتي تقوم على توجيه التلاميذ ليصبحوا منتجين ومبدعين في مجال التكنولوجيا لا مستهلكين لها، وغرس روح المواطنة الرقمية. كما تفتح الافاق لتنمية كفايات المتعلمين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال، وصقل مهاراتهم، إضافة إلى دورها في إدخال حركية إيجابية على الحياة المدرسية داخل المؤسسة. وذلك لكون مادة المعلوميات (البرمجة المعلوماتية) مادة مهمة أو على غاية الأهمية، باعتبارها من ضمن المواد الأهم التي ينبغي تعلمها إلى جانب القراءة والكتابة والحساب.

 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.