الخميس 25 أبريل 2024| آخر تحديث 7:35 02/18



سبل تجويد الخدمات الصحية بأولاد جرار … موضوع لقاء بين فاعلين مدنيين ومندوب الصحة

سبل تجويد الخدمات الصحية بأولاد جرار … موضوع لقاء بين فاعلين مدنيين ومندوب الصحة

عقد زوال اليوم الإثنين 18 فبراير بمقر مندوبية الصحة بتزنيت إجتماعا خصصت أشغاله لتدراس سبل تجويد الخدمات الصحية بجماعة الركادة،بحضور كل من المندوب الإقليمي للقطاع وفاعلين مدنيين باولاد جرار.

وأوضح مندوب للصحة بتزنيت، أن هذه الأخيرة تعمل جاهدة على إخراج مجموعة من المنشآت الصحية نحو حيز الوجود بأولاد جرار بغية الرقي بالخدمات الصحية المقدمة لفائدة ساكنتها، حيث ستباشر قريبا عملية إعادة بناء مستوصف “إغرملولن”، في إنتظار توصلها بالوعاء العقاري الخاص بكل من مستعجلات القرب ومستوصف إغرم، قصد إتخاد الإجراءات الاولية الخاصة في هذا الصدد.

واضاف المتحدث نفسه أن مندوبية الصحة بصدد برمجة نقطة لقاء خاصة بدواوير الركادة خلال الأيام القادمة بعد توصلها لإتفاق مع مجلس جماعة الركادة بخصوص إستغلال دار الضيافة كمقر مؤقت.

ووعد المسؤول الإقليمي بدراسة إيجاد حلول توافقية لكل من دواوير إدغ وبلفضيل والدشيرة قصد تمكينها من حقها في التطبيب وفق الوسائل والكيفيات المعمول لها.

كم إنبثقت خلال اشغال ذات اللقاء لجنة مكونة من ممثل عن مديرية الصحة وجمال البركاوي ونورالدين أوبلا ممثلين عن المجتمع المدني الحاضر، قصد التنسيق لتفعيل دار الولادة المتواجدة بالمركز الصحي الجماعي لتقديم خدماتها لفائدة نساء المنطقة اللواتي يتكبدن عناء التنقل إلى تزنيت.

نفس الإجتماع أيضا كان فرصة لمناقشة مجموعة من النقاط كالتلقيح في المستوصفات ونقط اللقاء، وموضوع الأدوية والحملات الطبية والتحسيسية، إلى جانب الطبيب الجماعي القار الذي أكد المندوب الإقليمي على إمكانية إلتحاقه قريبا بعد إعلان أولاد جرار كمنصب شاغر.

وإختتم اللقاء بالتأكيد بين كافة الحاضرين على ضرورة التنسيق والتعاون بين مختلف الفعاليات من مندوبية ومجتمع مدني قصد الوصول إلى خدمات صحية ذات جودة تستفيد منها ساكنة الجماعة.

مصطفى البكار – تيزبريس 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.