الخميس 25 أبريل 2024| آخر تحديث 8:55 02/14



تيزنيت : خطير.. تلميذ يعتدي بالضرب على أستاذة بالثانوية الاعدادية مولاي سليمان ، و نقابة الـــ UMT تستنكر !!

تيزنيت : خطير.. تلميذ يعتدي بالضرب على أستاذة بالثانوية الاعدادية مولاي سليمان ، و نقابة الـــ UMT تستنكر !!
على إثر الاعتداء الشنيع بالضرب داخل الفصل الدراسي الذي تعرضت له أستاذة مادة الاجتماعيات ، من طرف أحد تلامذتها، بالثانوية الاعدادية مولاي سليمان بالمديرية الاقليمية بتزييت صباح يوم الثلاثاء12/02/2019 ، يعلن المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بتزنيت المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، عن تضامنه المطلق والفعلي مع الأستاذة المعتدى عليها و يعتبر هذا الاعتداء الغاشم مسا مباشرا بأسرة التربية والتعليم العاملة بالمؤسسة خاصة، و بالإقليم بصفة عامة، واذ يسجل المكتب النقابي تضامنه مع المؤسسة أطرا و تلاميذ ، في هذه المحنة يعلن ما يلي:
1. استـنكاره الشديد للاعتداء الهمجي الذي تعرضت له الأستاذة،
2. مساندته المطلقة للوقفة الاحتجاجية التي سينظمها العاملون بالمؤسسة يوم الجمعة 15/02/2019.
3. دعوة الشغيلة التعليمية بالإقليم الى المزيد من التعبئة واليقظة ورص الصفوف لمواجهة هذه الآفة التي أصبحت تتفاقم يوما عن آخر، دون حسيب ولا رقيب.
4. يحمل المديرية الإقليمية مسؤولية ما حدث من انفلات أمني واعتداء على حرمة المؤسسات التعليمية وعلى العاملين بها من طرف اطر تربوية وإدارية وتلاميذ بسبب تقليص عدد حراس الامن.
5. دعوته الوزارة الوصية عن القطاع إلى تحمل مسؤولياتها في محاربة كل الظواهر السلبية ذات العلاقة المباشرة وغير المباشرة بالعنف المدرسي.
واذ يدين المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم هذا الفعل الإجرامي الغادر على الأستاذة، يحتفظ لنفسه بخوض كل الأشكال النضالية المشروعة دفاعا عن أمن وسلامة أسرة التربية والتعليم بالإقليم وصونا لكرامتها.






تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.