الأحد 20 أكتوبر 2019| آخر تحديث 1:41 02/07



تيزنيت : الدورة الخامسة لملتقى الشباب الامازيغي المبدع

تيزنيت : الدورة الخامسة لملتقى الشباب الامازيغي المبدع

استمرارا لمسار التكوين في مجال الإبداع الأمازيغي الذي انخرطت فيه منظمة تاماينوت تزنيت منذ تأسيسها سنة 1997، وإيمانا منها بالدور الذي يلعبه انخراط المبدعين الشباب في ورش التأطير لتنمية قدراتهم وتطوير ملكاتهم الإبداعية.

تراهن منظمة تاماينوت تيزنيت على الإسهام في تجويد المنجز الإبداعي الأمازيغي في كافة مجالاته؛ عبر تقريب المبدعين ـ خاصة الشباب منهم ـ من كافة الأسئلة الموجهة للإبداع الأمازيغي، وكل القضايا والإشكاليات التي تتبلور في الحقل الإبداعي، وعبر خلق مساحة للتكوين والنقاش والحوار المثمر من أجل تكوين مبدعين متمثلين بشكل واع لرهانات الأفق الجمالي الذي وصل إليه الإبداع الأمازيغي بعد قطعه لأشواط مهمة في مرحلة التأسيس.

لكل هذه المبررات تأتي الدورة الخامسة لملتقى الشباب الأمازيغي المبدع لتنضاف إلى الدورات الأربعة السابقة، وتفتح آفاقا جديدة أمام كافة المبدعين في مجال الإبداع الأمازيغي.

يضم برنامج هذه الدورة ثلاث ورشات تكوينية في مجالات: المسرح، السينما، القصة ، سيؤطرها على التوالي كل من الأساتذة: محمد بلقائد أمايور، عبدالله المناني، لحسن زاهور؛ وسيستفيد منها 60 مبدعا شابا من كلا الجنسين. إضافة إلى ندوة اختير لها عنوان: المنجز الإبداعي الأمازيغي الراهن: نحو أفق جمالي بامتياز؛ ستكون مناسبة للتداول والنقاش حول رهانات المنجز الإبداعي في سياقه الراهن، وقد تم تقسيمها إلي جلستين: ستخصص الأولي لمناقشه المنجز الإبداعي الأدبي (الرواية والقصة)، وسيؤطرها كل من الأستاذين: محمد أوسوس ولحسن زاهور، وتسيير الأستاذ مبارك العابد. في حين ستكون الجلسة الثانية مخصصة للتداول حول المنجز الإبداعي الفني (المسرح والسينما)، يؤطرها الأستاذان: إبراهيم أودادا وعبدالله المناني، وتسيير الأستاذة عائشة بوتسعيد. كما سيحتضن الملتقى معرضا للمؤلفات الإبداعية في كافة أصناف الإبداع الأمازيغي.

ستقام فعاليات هذه الدورة أيام 010203 مارس 2019، موزعة بين المركز الثقافي محمد خير الدين (الورشات) ومركز الاستقبال “تينهنان” (الندوة والمعرض)، وتنظم بشراكة مع جهة سوس ماسة ومركز سوس ماسة للتنمية الثقافية.

وتسهيلا لعملية التسجيل للاستفادة من الورشات التكوينية، تم تخصيص بوابة التسجيل على الرابط: https://goo.gl/a1LWYz، مفتوحة إلي غاية يوم 20 فبراير 2019.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.