الخميس 28 مارس 2024| آخر تحديث 9:06 12/25



كلميم : قافلة طبية متعددة التخصصات تصل دوار تيمولاي بجماعة اداي

كلميم : قافلة طبية متعددة التخصصات تصل دوار تيمولاي بجماعة اداي

نظمت جمعية الاعمال الاجتماعية لموظفي الصحة بكلميم صباح اليوم الاحد 23 دجنبر بشراكة مع جمعية واو ملوكت للتنمية و التعاون ، قافلة طبية مجانية متعددة التخصصات لفائدة سكان دوار تيمولاي واوملكوت و المناطق المجاورة ، التابع للجماعة القروية أداي ايت حربيل باقليم كلميم.

واستفادت الساكنة من هذه القافلة، حيث وصلت الفحوصات الاجمالية الى 315 فحصا طبيا، موزعة بين 160 فحص طبي في الطب العام و 58 فحص طبي في قياس النظر و 15 فحص طبي في الجهاز البولي، 54 فحص طبي في العظام و المفاصل ، و 09 فحوصات في طب الجهاز الهضمي .

وشهدت تنظيم عملية اعذار في صفوف الاطفال وصل عدد المستفيدين منها 22 طفلا، كما تخللت القافلة أيضا تنظيم حصص تحسيسية و توعوية حول موضوع صحة الفم و الاسنان لفائدة الاطفال ، و اخرى للتوعية حول تنظيم الاسرة لفائدة النساء .

القافلة أشرف عليها طاقم طبي مكون من 30 فرد في تخصصات في الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى الطب العام ،وطب النظر و طب العيون ، طب الأطفال ، طب العظام و المفاصل و طب الجهاز البولي.

تروم هذه القافلة الطبية تقديم الخدمات الصحية لساكنة المناطق الجبلية النائية بإقليم كلميم ، والهادفة إلى تقريب الخدمات الصحية من سكان هذه المناطق النائية عن مركز الاقليم.

ولقيت هذه المبادرة الاجتماعية استحسانا كبيرا لدى الساكنة ، خصوصا أن مثل هذه الالتفاتة التضامنية والاهتمام بالأوضاع الصحية لسكان المناطق النائية يكون لها وقع حسن في نفوسهم.

يشار الى ان هده القافلة تجندت لها السلطات المحلية و الدرك الملكي و القواة المساعدة بالإضافة الى متطوعين و منخرطي جمعية واوملوكت الذين عملوا جميعا على انجاحها في احسن الظروف.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.