الخميس 25 أبريل 2024| آخر تحديث 8:53 12/14



الاستاذ أحمد الساخي يؤطر ندوة علمية بمراكش في موضوع ” قراءة في النظام القانوني لأراضي الجماعات السلالية و الأملاك الغابوية “

الاستاذ أحمد الساخي يؤطر ندوة علمية بمراكش في موضوع ” قراءة في النظام القانوني لأراضي الجماعات السلالية و الأملاك الغابوية “

سيشارك الاستاذ “أحمد الساخي” قاضي بمحكمة تيزنيت في ندوة علمية تتناول بالدراسة والتحليل النظام القانوني لأراضي الجماعات السلالية وكذا الملك الغابوي من حيث طبيعتهما القانونية والمنازعات المرتبطة بهما واليات ضبطهما وتصفيتهما ، وسيشارك الأستاذ ” الساخي ” رفقة ثلة من الأساتذة و الذكاترة .

الندوة العلمية من تنظيم ماستر الدراسات القانونية المدنية و ماستر قانون الأعمال بكلية العلوم القانونية و الإقتصادية و الإجتماعية بمراكش وذلك يوم السبت 15 دجنبر 2018 على الساعة التاسعة صباحا بمدرج المختار السوسي للندوات.

وسبق أن حل الأستاذ “أحمد الساخي”، السنة الماضية ، ضيفا على مختبر القانون و المجتمع بكلية الحقوق ابن زهر بمدينة أكادير ليحاضر في موضوع : ’’نظام أراضي الجموع بين جدلية الإبقاء و الإنهاء ’’ .

وفي ذات السياق ، وارتباطا بموضوع الندوة ، فقد سبق للمحكمة الإبتدائية بتزنيت أن أصدرت العدد الثاني من سلسلة ” الندوات والأيام الدراسية ” ، وهو مؤلف جماعي يضمن أشغال الندوة العلمية الوطنية المنظمة من طرفها بمعية شركائها تحت عنوان ” أراضي الجموع و سؤال الحكامة والتنمية الترابية ” المؤلف يتضمن مقاربات مختلفة لإشكالية أملاك الجماعات السلالية.
المؤلف من تقديم الدكتور سيدي محمد العلمي المشيشي، وزير العدل سابقا ، وقام بتنسيق المؤلف الدكتور حسن زرواني و الأستاذ أحمد الساخي ، وخصص مدخول هذا المؤلف لدعم تعاونية النور للمرأة السلالية تنزولين اقليم زاكورة .







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.