الجمعة 19 أبريل 2024| آخر تحديث 9:28 12/11



تيزنيت: الدرك يفكك عصابة إجرامية ويحجز ” بيكوب ” وماشية وأبقار

تيزنيت: الدرك يفكك عصابة إجرامية ويحجز ” بيكوب ” وماشية وأبقار

فككت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي لسرية تيزنيت،  عصابة متخصصة في سرقة المواشي بجل مناطق الإقليم ، مكونة من ثلاثة أشخاص كانوا يستعملون ناقلة عبارة عن سيارة ” بيكوب ” لنقل مسروقاتهم من الأغنام و البقر .

وأوردت مصادر “ تيزبريس”، أن المتهمين متورطون في عدة عمليات  استهدفت رؤوس ماشية بالمنطقة، ما تسبب لأصحابها في خسائر مالية كبيرة، إذ يضعون خططا محكمة لتنفيذ عملياتهم، تبدأ بزيارة الدواوير والضيعات المستهدفة، وتحديد مواقع الإسطبلات ومعرفة علو أسوارها، وبعدها يعودون ليلا، مستغلين غياب الحراسة المشددة، ويعمدون إلى سرقة رؤوس الماشية، التي يتم وضعها في سيارة من نوع “ بيكوب” ويغادرون المكان صوب وجهة مجهولة.

واستطاعت عناصر المركز الترابي الوصول إلى هذه العصابة بعد تحريات اثر توصلها بمعلومات  تفيد أن أحد الأشخاص بجماعة ” بونعمان ” رفقة شركائه يقوم بشراء مسروق ” الفراقشية ” ، من المواشي و الأبقار ، وكشفت تحريات المصالح الأمنية أن العصابة خصصت إحدى الضيعات بدوار ” واعلكة ” كمكان لتجميع المسروقات و الإحتفاظ بها إلى حين تسويقها بمجموعة من الأسواق بالجهة .

وفور تجميعها لمختلف المعطيات المتعلقة بأفراد هذه العصابة ، انتقلت فرقة من عناصر المركز الترابي إلى دوار ” وعلكة ” و اقتحمت الضعية السالفة الذكر و تمكنت من حجز مجموعة من الأغنام و الأبقار ، فيما تم  اعتقال الرأس المدبر لهذه العصابة  بسوق ” الخميس” الأسبوعي بمدبنة تيزنيت .

وأشارت مصادر “ تيزبريس”، أنه تم الاستماع إلى الموقوف في محضر رسمي في انتظار احالته على الوكيل العام للملك بتهمة تكوين عصابة و استعمال ناقلة و السرقة المقرونة بظروف الليل ، هذا و تم استصدار مذكرة بحث في حق شخصين آخرين  يشتبه في مشاركتهما أفراد الشبكة ، في تنفيذ عدة سرقات طالت عدة قطعان أغنام وأبقار .







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.