الخميس 28 مارس 2024| آخر تحديث 5:58 10/18



المكتب الإداري لجمعية تيدوكلا لكرة القدم داخل القاعة : مُقاطعون لبطولة الصغار و على رياضة تيزنيت السلام !! ( بيان )

المكتب الإداري لجمعية تيدوكلا لكرة القدم داخل القاعة : مُقاطعون لبطولة الصغار و على رياضة تيزنيت السلام !! ( بيان )

بعد أن استبشرنا خيرا بحسن الحكامة في العهد الجديد و ظننا أنه تم القطع مع الأساليب البائدة التي تعتمد الولاءات والمصالح الضيقة و .. ، تفاجأنا باقدام لجنة المنح بزيادة هزيلة 500 درهم في منحة جمعيتنا غير ابهين بالإنجازات والعمل الميداني الذي نقوم به طوال سنوات، و ما حز في نفوسنا وهو سبب هذا العتاب هو اقدام أحد أعضاء اللجنة على الإستخفاف بعمل تيدوكلا و مسارها المتميز ناسيا أو متجاهلا آخر إنجاز و هو الحصول على ازدواجية البطولة و الكأس لعصبة سوس فئة الصغار للمرة الثالثة على التوالي بعد: 26 مباراة بطولة الكبار.
5 مباريات بكأس سوس.
13 مباراةبطولة الصغار.
7 مباريات كاس سوس.

بالإضافة لعدد من الألقاب محليا و جهويا والتأطير الميداني لجميع الفئات بدءا من أقل من 10 سنوات إلى القدماء، ناهيك عن التنشيط المجاني و التفعيل الحقيقي للشراكة من خلال تنظيم دوريات (المسيرة، يوم المهاجر، القطاعات المهنية، أبطال المستقبل .. ) والمشاركة في جميع الدوريات مختلف الفئات ولك أن تسأل أيها المستشار عن فريق تيدوكلا ملعب ثانوية مولاي رشيد ورواده والقاعة المغطاة ودوري كوسعيد ودوريات رمضان للفئات العمرية لتعرف من نحن.

وما زاد من الطين بلة هو غموض معايير الزيادة التي لم تأخذ بعين الإعتبار : التميز ولا عدد الفئات المؤطرة ولا عدد المباريات، بل تمت مساوتنا بفرق صاعدة حديثا وتتوفر على فئة وحيدة فقط، وتمت إضافة المنحة لفرق نجت من السقوط في آخر دورة وأخرى تمارس في دوريات بعدد يقل عن 8 فرق لا يتجاوز محورها أكادير، لكنها استعملت الأساليب القديمة نفسها التي كانت تمنح الإمتيازات للولاءات والاستجداء وحتى المساومات.

أين المصداقية و أين الشفافية من كل هذا ؟ أين من حضروا حفل التميز أليس هم أحق بالزيادة ؟

المهم أن كلام المستشار الذي بلغنا إن كان صحيحا وهو يسخر من انجازاتنا فعلى رياضة تيزنيت السلام، و انتظروا أيها المسؤولين الذين يسمحون بمثل هذه التدخلات المهينة استقالة المجتمع المدني تدريجيا من تأطير الشباب والأطفال.

ومن هنا نعلن متأسفين عدم مشاركتنا في بطولة الصغار التي توجنا بها ثلاث مرات متتالية متحملين الصعاب في توفير كل الظروف ومتجشمين مسؤولية اولاد الناس في جلهم وترحالهم، لا لشيء إلا للمساهمة في تأطيرهم وتشريف تيزنيت الحبيبة، وسنكتفي بدورنا بفريق الكبار حتى إشعار آخر.
وفي الأخير نقول للمستشار قل خيرا أو اصمت …
المكتب الإداري لجمعية تيدوكلا لكرة القدم داخل القاعة







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.