الخميس 25 أبريل 2024| آخر تحديث 3:33 09/25



بالصُور و الفيديو : ضحايا « مافيا العقار » يحتجون بقنِّينات الخمر وقوالب السكر أمام ابتدائية تيزنيت

بالصُور و الفيديو : ضحايا « مافيا العقار » يحتجون بقنِّينات الخمر وقوالب السكر  أمام ابتدائية تيزنيت

خاض مجموعة من ضحايا مافيا العقار بتيزنيت و سيدي إفني و كلميم ، وقفة احتجاجية، صباح اليوم التلاثاء 25 شتنبر الجاري، امام المحكمة الإبتدائية بتيزنيت، تزامنا مع مناقشة ذات المحكمة لأحد الملفات العقارية التي يعتبر « بوتزكيت » طرفا فيها .

DSC_0059

و في سابقة من نوعها،استعان ضحايا « مافيا العقار » المحتجين بمجموعة من قنينات الخمر وقوالب السكر ،وذلك بهدف لفت انتباه المسؤوبين لظاهرة شهود الزور الذين سبق ومثلوا أمام المحكمة ذاتها بسبب تورطهم في شهادات مقابل خمر وسُكَرٍ منحه إياهم لحسن الوزاني، الملقب بـ”بوتزكيت”، حسب ما توضحه محاضر سبق لـــ ” تيزبريس ” أن نشرت أبرز مضامينها .

DSC_0087

ورفع المحتجون في ذات الوقفة التي حضرت فيها ” إبا إجو” زوجة المرحوم ” مولاي أحمد ، خصم « بوتزكيت » ، شعارات منددة بتباطئ الجهات القضائية في تحريك المتابعة ضد  « مافيا العقار » رغم الشكايات العديدة ضده بجهتي كلميم وادنون و سوس ماسة .

DSC_0043

كما رفع الضحايا لافتات عديدة من قبيل « شهادات الزور مقابل الخمر + السكر = هكتارات من الأراضي  » ، « هذه أساليب مافيا العقار ..» ،«ساكنة تكانت تُطالب برحيل مافيا العقار عن أراضيها  »…

DSC_0125

ولم يفت للمتضررين على هامش هذه الوقفة الإحتجاجية ، الإشادة بتصريحات الوكيل العام الجديد بإستئنافية أكادير و التي وعد فيها بالسرعة والحزم في تطبيق القانون في حق” المرتشين و المترامين على عقارات الغير “.

DSC_0111

وطالب المتضررون ،الذين حضروا بالعشرات أمام المحكمة الابتدائية ،من وزير العدل و رئيس النيابة العامة بالتدخل العاجل  وايفاد لجنة مركزية مُحايدة للتحقيق في مجموعة من الملفات التي يرونها تورط بشكل جلي « مافيا العقار » الذي يتهمونه  بالسطو على أملاكهم بطرق غير قانونية.

تيزبريس – تيزنيت







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.